طريقه-عمل-البيتزا

في البداية وقبل الخوض في شرح مقادير وطريقة عمل البيتزا، تجدر الإشارة هنا إلي أن البيتزا هي طبق إيطالي شهير جداً، بل الأشهر علي الإطلاق بين جميع الأكلات الإيطالية التي ذكرنا منها العديد في مجلة عالم المرأة مثل طريقة عمل الباستا، وتعود أصول هذا الطبق إلي مدينة نابولي الإيطالية. فقد حظيت البيتزا بشعبية وجماهيرية كبيرة في جميع أنحاء دول العالم.

وبالرغم من توافر العديد والعديد من مطاعم البيتزا حول العالم، وفي الوطن العربي علي وجه التحديد، إلا أنه ما بين الانتظار الطويل وارتفاع الأسعار وعدم الثقة في طريقة أو مكونات طريقة عمل البيتزا تجد كل أم نفسها في حاجة إلي معرفة كيفية عمل البيتزا في المنزل من دون الحاجة إلي إنفاق الكثير من الوقت والمال وتعريض صحة العائلة للخطر، ولذا كان لزاماً علينا في مجلة عالم المرأة أن نقدم لكل فتاة أو سيدة طريقة عمل البيتزا مثل المطاعم الشهيرة بطريقة سهلة وسريعة للغاية.

أولاً: مقادير البيتزا:

مقدار 3 أكواب من الدقيق

مقدار 1 كوب وثلث من الماء

2 ملعقة كبيرة زيت زيتون

2 ملعقة كبيرة من دقيق الذرة

3 ملاعق حليب بودرة

2 ملعقة خميرة

2 ملعقة صغيرة سكر

1 ملعقة و ¼ صغيرة من الملح

ملعقة صغيرة بيكنج بودر

¼ ملعقة صغيرة بصل بودرة

¼ ملعقة صغيرة ثوم بودرة

ثانياً: مقادير صلصة البيتزا:

1 علبة من روب البندورة

¼ كوب من الماء

1 ملعقة بودرة الثوم

1 ملعقة صغيرة سكر

½ ملعقة من عصير الليمون

¼ ملعقة زعتر مجفف

¼ ملعقة أوراق ريحان

¼ ملعقة أوريجانو (أوريغانو)

¼ ملعقة صغيرة فلفل أسود

¼ ملعقة صغيرة ملح

ثالثاً: طريقة عمل البيتزا:

1- أول ما يجب أن تقومي به سيدتي في طريقة عمل البيتزا أو تخلطي مقادير السكر والملح وزيت الزيتون والخميرة مع مقدار الماء في وعاء متوسط الحجم.

2- بعد ذلك قومي بخلط المقادير الجافة مع بعضها البعض حتى تتجانس وتمتزج بالصورة المطلوبة.

3- الآن قومي بخلط كافة المقادير والمكونات واعجنيها لمدة تتراوح ما بين 8 إلي 10 دقائق حتى تتمكنين من الحصول علي عجينة جيدة القوام لا تلتصق باليدين.

4- في هذه المرحلة قومي بتغطية العجينة الجيدة التي حصلتي عليها بقطعة من القماش المبلل وضعيها في مكان دافئ لمدة 45 دقيقة لتخمر قبل استخدامها.

رابعاً: طريقة عمل صلصة البيتزا:

1- الآن ننتقل إلي مقادير الصلصة بحيث تكون أول خطوة هي خلط جميع المقادير والمكونات مع بعضها البعض ووضعها علي نار درجة حرارتها متوسطة حتى يبدأ الخليط بالغليان.

2- عندما تبدأ المكونات بالغليان قومي بخفض درجة الحرارة قليلاً واستمري بالتقليب ثم اتركي الخليط يغلي علي النار الهادئة لمدة 30 دقيقة تقريباً.

3- الآن قومي بفرد العجينة علي سطح بعد رشه بالدقيق واتركيها مدة 10 دقائق لترتاح قبل أن تقومي بوضع المكونات عليها.

4- الآن قومي بتوزيع الصلصة اللذيذة علي العجينة المفرودة ويمكن في هذه المرحلة اختيار المكونات والمقادير المناسبة والمفضلة حسب الرغبة مثل الجبن الموتزريلا والجبن الشيدر والفطر (المشروم) والبصل والزيتون والفلفل وغيرها.

5- الآن قومي بتغطية البيتزا بالنايلون لمدة 15 دقيقة تقريباً ومن ثم قومي بوضعها في الفرن علي درجة حرارة 190 درجة مئوية لمدة 15 دقيقة أيضاً.

الآن قد تعرفتي علي طريقة عمل البيتزا وقد حصلتي علي بيتزا لذيذة الطعم وجميلة المظهر مثل التي تقدم في المطاعم العالمية المتخصصة، مع خالص أمنياتنا أن تنال الطريقة علي إعجابك وإعجابك أسرتك.

مقالات ذات صلة:
طريقة عمل المعجنات الهشة واللذيذة أولاً: المقادير والمكونات: 1 كأس من الدقيق 1 كأس من
تعتبر البيتزا من الأطباق الأساسية في حين يعتبرها البعض من المقبلات، وهذا بسبب وجود الكثير
يسرنا في هذا الموضوع المميز من مجلة عالم المرأة أن نقدم لكل سيدة أو فتاة