طريقة-عمل-عجينة-البيتزا

تعتبر البيتزا من الأطباق الأساسية في حين يعتبرها البعض من المقبلات، وهذا بسبب وجود الكثير من أنواع البيتزا النباتية وغير ذلك، وبالرغم من أنها كانت ومازالت لفترة طويلة حكراً علي محلات البيتزا والمطاعم الخاصة بها. لكن اليوم في مجلة عالم المراة يسرنا أن نقدم لكل سيدة أو فتاة طريقة عمل عجينة البيتزا التي هي الأصعب بالنسبة للسيدات، اللاتي يسهل عليهن تطبيقها في المنزل إذا قمن بإحضار العجينة من أحد المطاعم. ولكن أخذاً في الاعتبار عدم ثقتهن في مدي ملائمة وصلاحية مقادير ومكونات العجينة وطريقة إعدادها نجد أنفسنا في حاجة ماسة وضرورية لتعلم طريقة عمل عجينة الفطائر لنتمكن من الحصول علي بيتزا منزلية بنفس طعم الخارجية وبجودة أعلي.

من منا جميعاً لا يجب البيتزا؟ فهي أحد أشهر الأطباق الرئيسية بالعالم وأشهرها علي الإطلاق في بعض الدول لاسيما إيطاليا، فهو طبق يعود بالأصل إلي دول شرق البحر الأبيض. حيث كانوا يقومون بإنضاج طبقة من العجين علي حجر ساخن في ظل تغطية وجه العجينة بالأنواع المختلفة بالخضروات واللحوم ومن ثم يتم نقلها إلي إيطاليا مع إضافة جبن الموزاريلا وصلصة الطماطم. وظلت العجينة سراً للمطاعم الشهيرة حول العالم وبمنآي عن ربات البيوت، لكن اليوم سنسعي جاهدين لتوفير طريقة عمل عجينة البيتزا لتتمكن كل سيدة أو فتاة من إعدادها منزلياً وإضافة طبق جديد إلي مائدتها بأسرع وأسهل ما يمكن.

(الطريقة الأولي)

أولاً: مقادير ومكونات عجينة البيتزا:

ملعقة كبيرة خميرة

كوب ونصف من الماء الدافئ

3 أكواب ونصف من الطحين

ملعقة كبيرة زيت زيتون

رشة ملح خفيفة

ثانياً: طريقة عمل عجينة البيتزا:

1- أول ما يجب أن تقومي به سيدتي في هذه الوصفة السهلة والسريعة هو وضع الخميرة في الماء الساخن وتركها مدة 5 دقائق حتي تظهر عليها فقاعات هوائية.

2- بعد ذلك قومي بوضع مقدار الدقيق (الطحين)في إناء واسع، وفي وسط الدقيق قومي بعمل حفرة لوضع خليط الخميرة في منتصفها.

3- الآن قومي بوضع مقدار زيت الزيتون في منتصف الحفرة مع الخميرة مع التقليب والخلط الجيد والمستمر.

4- قومي بعجن الخليط حتى تمتزج المقادير والمكونات وتتماسك العجينة بالصورة المطلوبة.

5- ادهني إناء مناسب بالزيت وقومي بوضع العجينة به، مع ملاحظة ضرورة تغطية الإناء بقطعة قماش نظيفة وترك العجينة جانباً لتختمر بحيث تكون العجينة قد اختمرت عندنا تنتفخ قليلاً.

(الطريقة الثانية)

أولاً: مقادير ومكونات عجينة البيتزا:

4 أكواب من الدقيق

1.5 كوب من الماء

1/4 كوب من الزيت

3 ملاعق كبيرة من الحليب البودرة

1 ملعقة كبيرة من الخميرة

1 ملعقة صغيرة من السكر البودرة

1 ملعقة صغيرة من الملح

ثانياً: مقادير ومكونات الحشو:

1 كوب من الكرات المغسول والمقطع

1 كوب من شرائح المشروم

1 كوب من صلصة البيتزا

1/2 كوب من الزيتون المقطع

1/3 كوب من الدقيق

1 ملعقة طعام من الخردل

1/2 ملعقة شاي من صلصة الفلفل الحار

1/4 ملعقة شاي من الملح (رشة خفيفة)

ثالثاً: طريقة عمل عجينة البيتزا:

1- قومي بعمل العجينة من خلال خلط جميع المقادير الجافة في مقادير ومكونات طريقة عمل عجينة البيتزا، ومن ثم قومي بإضافة الزيت حتى يصبح الخليط مشابهاً لفتات الخبز.

2- بعد ذلك قومي بوضع مقدار الماء بصورة تدريجية حتى تحصلي علي عجينة متماسكة ومن ثم تغطي وتنحي جانباً لمدة 60 دقيقة حتى تختمر.

3- الآن وبعد أن تختمر العجينة قومي بتحمية الفرن (تسخين الفرن)، وخلال هذه الفترة تكوني قد فردتي العجينة في صينية مدهونة بالزيت أو السمن.

4- قومي بخلط الفطر مع الزيتون في وعاء آخر وكذلك الدقيق والكرات والخردل والصلصة والملح والفلفل الحار ويوضع الخليط فوق العجين ويخبز في الفرن لمدة تتراوح ما بين 15 و 20 دقيقة ومن ثم تطفأ النار ويرش الجبن ويترك حتى يذوب في درجة حرارة الفرن. وبألف صحة وهنا.

مقالات ذات صلة:
طريقة عمل المعجنات الهشة واللذيذة أولاً: المقادير والمكونات: 1 كأس من الدقيق 1 كأس من
يسرنا في هذا الموضوع المميز من مجلة عالم المرأة أن نقدم لكل سيدة أو فتاة
في البداية وقبل الخوض في شرح تفاصيل مقادير أو طريقة عمل عجينة الفطائر، يجب التنويه