طريقة-عمل-الكريب

في هذا الدرس السهل والبسيط والمختصر نقدم لكل متابعينا وزوارنا الكرام من الفتيات والسيدات طريقة عمل الكريب بجميع أنواعها سواء كان الكريب الحلو أو الكريب الحادق. لتستطيع كل سيدة أو فتاة تحضير الكريب في المنزل من دون الحاجة إلي شرائه من الخارج لضمان تناول طعام صحي معد في المنزل وتجنب التكاليف الباهظة للأكل خارج المنزل. لكن كيف يمكن إعداد كريب في المنزل مثل الذي يتم إعداده في المطاعم والمحلات؟ في الموضوع سنجيب علي تساؤلك بخصوص ذلك.

أولاً: الكريب الحلو:

مقادير طريقة عمل الكريب الحلو:

½ كوب من الحليب (اللبن)

½ كوب من الطحين

2 بيضة

1 ملعقة صغيرة من السكر

½ ملعقة صغيرة من الملح

قليل من الزيت أو الزبد

طريقة عمل الكريب الحلو:

1- في هذه الوصفة قومي بخلط الحليب مع البيض والملح والسكر بصورة جيدة وبعد ذلك قومي بإضافة الطحين إلي هذا الخليط واتركيه لمدة 30 دقيقة تقريباً.

2- بعد مرور هذه المدة قومي بإضافة كمية من الزيت أو الزبد في المقلاة ومن ثم قومي بوضع مقدار كوب شاي من الخلط المتروك فيها واتركيه قليلاً ثم قومي بقلبها إلي الجهة الأخرى وهكذا حتى ننتهي ويمكن أكلها بهذه الصورة أو بعد حشوها بالحشو المطلوب إما بالشوكولاته أو العسل أو الفانيليا أو غيرها وجميع هذه الوصفات مجربة وطعمها رائع جداً.

ثانياً: الكريب الحادق:

طريقة-عمل-الكريب-الحادق

مقادير طريقة عمل الكريب الحادق:

مقدار 3 أكواب من الطحين

1 كوب من الحليب

1 كوب من الماء

3 بيضات

2 ملعقة كبيرة زيت

ربع ملعقة من الملح

رشة خفيفة من الكمون

رشة خفيفة من الفلفل الأسود

قليل من الزيت

طريقة عمل الكريب الحادق:

1- قومي بتجهيز جميع المقادير السابق ذكرها ومن ثم قومي بوضعها في الخلاط الكهربائي.

2- بعد ذلك قومي بوضع الخليط في طبق كبير.

3- بعد هذا قومي بدهن المقلاة بالقليل من الزيت وضعي الخليط في المقلاة بالطريقة السابق ذكرها في طريقة عمل الكريب الحلو وانتظري قليلاً ثم اقلبيها علي الناحية الأخرى واستمري بهذه الطريقة لباقي الخليط.

4- يمكن أن يتم حشو الكريب بالجبن التركي (الجبن الرومي) أو السوسيس أو الدجاج حسب الرغبة ولكل وصفة طعمها الجميل، وعلي سبيل المثال إذا كانت هناك رغبة بحشو الكريب بالدجاج فقومي بإحضار صدور الدجاج الخالية من العظم واسلقيها في الماء مع استخدام التوابل الخاصة بالدجاج.

5- بعد ذلك قومي بتقطيع الدجاج إلي قطع صغيرة للغاية وامزجيها مع ملعقة كبيرة من الشطة الجاهزة ورشي عليها الملح والتوابل المرغوب بها وأضيفي إليها البقدونس المفروم.

6- كما يمكن قلي البطاطس وتقطيعها إلي قطع صغيرة علي شكل مربعات وأضيفيها إلي الكريب.

هذه كانت طريقة عمل الكريب الأسهل والأسرع علي الإطلاق بطريقتيه الحلوة والحادقة مع تمنياتنا أن تنال الوصفة إعجابكم متمنيين لكم الصحة والعافية وطول العمر و 1000 هنا وشفا.

مقالات ذات صلة:
للزبادي (الروَّب) العديد من الفوائد التي لا غنى عنها مثل احتوائه على البكتريا النافعة التي
يسرنا ويسعدنا اليوم في مجلة عالم المرأة بقسم المطبخ أن نقدم لكل النساء والفتيات من
التبوله هي سلطة لبنانية لا تكتمل السفرة اللبنانية من دونها، لكنها تخطت كونها وجبة لبنانية