french-bread

يسر مجلة عالم المراة اليوم تحديداً قسم الطبخ أن تقدم لكل زائراتها ومتابعاتها ومعجباتها طريقة عمل الخبز الفرنسي بناء على طلب عدد من معجبات المجلة. وهي الطريقة الأسهل على الإطلاق والتي يمكن تنفيذها بدون خبرة كبيرة في عالم المطبق وبمقادير بسيطة ومتوفرة وغير مكلفة وبسرعة وسهولة كبيرة. آملين أن تلقى الوصفة على إعجابك وإعجاب أسرتك وأن تشاركي الوصفة مع من تحبين لتعم الفائدة على الجميع. وأي استفسار أو تعليق أو طلب نرجو ألا تترددي في طرحه بركن التعليقات أدناه وسنقوم بالرد عليك بأقرب وقت ممكن. والآن إلى الوصفة.

أولاً: مقادير ومكونات طريقة عمل الخبز الفرنسي:

5.5 أكواب من الدقيق

2.25 كوب من الماء الدافئ (الفاتر)

1 ملعقة كبيرة من الخميرة

1 ملعقة صغيرة من الملح

ثانياً: طريقة عمل الخبز الفرنسي:

1- أول ما يجب أن تقومي به سيدتي في هذه الوصفة هو تسخين الفرن على درجة حرارة 170 درجة مئوية.

2- بعد ذلك يجب أن تقومي بخلط مقدار الدقيق لديك مع مقادير كلاً من الخميرة والملح وتضعيهم بعد ذلك في العجان الكهربائي على سرعة متوسطة حتى تتمازج المكونات وتتداخل بالطريقة المطلوبة.

3- الآن قومي بإضافة الماء الدافئ وبشكل تدريجي أثناء الاستمرار في العجن حتى تحصلي على عجين ناعم أملس وهو المطلوب في طريقة عمل الخبز الفرنسي.

4- في هذه الخطوة قومي بنقل العجين إلى وعاء عميق وتغطيته بفوطه نظيفة واتركيه في مكان دافئ مدة 90 دقيقة على الأقل أو حتى يختمر ويتضاعف حجمه.

5- ضعي العجين على سطح أملس ناعم ومرشوش بالقليل من الدقيق وقسميه إلى أربعة أقسام متساوية الحجم باستخدام سكين حاد.

6- باستخدام يديك شكلي الأجزاء حتى تأخذ شكل رغيف باجيت صغير، مع ملاحظة ضرورة عدم المبالغة في العجن حتى لا يخرج الهواء من العجين.

7- هذه الخطوة هامة جداً للحصول على النتيجة النهائية ولا يجب اغفالها، وهي رص الخبز في طبق مسطح مرشوش بقليل من الدقيق وتركها في مكان دافئ مدة 90 دقيقة أخرى حتى تختمر مرة أخرى.

8- الآن قومي ببرم العجين براحة يديك على سطح مرشوش بالدقيق حتى يأخذ شكل أحبال سميكة وطويلة.

9- بعد ذلك افردي فوطة بيضاء نظيفة ومبللة على صاج فرن كبير وقوي برص العجين في الصاج فوق الفوطة مع ملاحظة ضرورة ترك مسافات مناسبة بين كل رغيف والآخر وتركه مدة 90 دقيقة أخرى بمكان دافئ ليختمر مجدداً.

10- اصنعي شقوق طويلة مائلة متوازية على سطح أرغفة الخبز باستخدام سكين حاد رفيع الطرف.

11- بعد الانتهاء أدخلي الخبز إلى الفرن واخبزيه مدة 20 دقيقة فقط أو حتى يحمر وجهه ومن ثم أخرجيه واتركيه يبرد قليلاً.

12- قطعي الخبز إلى أجزاء كبيرة ومن ثم يرص في طبق التقديم المناسب وبألف صحة وهنا.

يمكنك الاستغناء عن فرد الفوط المبللة داخل صاج الفرن بقوالب الخبز الفرنسي المتخصصة، وللحصول على أفضل نتيجة ممكنة من طريقة عمل الخبز الفرنسي يجب أن يقدم الخبز مع المخللات والسلطات والمزة العربي.

بهذا سيدتي نكون قد قدمنا لك طريقة عمل الخبز الفرنسي الأصلية، الأسرع والأسهل على الإطلاق بالمقادير المحددة والخطوات الواضحة الصريحة. وعند وجود أي شيء غير واضح أو غامض يرجى التعليق أدناه وسيتم الرد عليكم بأسرع وقت ممكن. آملين أن تعجبك الوصفة وتعجبك أهلك وأسرتك وضيوفك وأن تشاركي الموضوع مع من تحبين ويهمهم هذا الأمر على مواقع التواصل الاجتماعي لتعم الفائدة ويستفيد الجميع.

مقالات ذات صلة:
طريقة عمل المعجنات الهشة واللذيذة أولاً: المقادير والمكونات: 1 كأس من الدقيق 1 كأس من
تعتبر البيتزا من الأطباق الأساسية في حين يعتبرها البعض من المقبلات، وهذا بسبب وجود الكثير
يسرنا في هذا الموضوع المميز من مجلة عالم المرأة أن نقدم لكل سيدة أو فتاة