اخترنا لكم اليوم في مجلة عالم المرأة مجموعة من أفضل مشروبات التخسيس السريعة والفعالة والآمنة والتي يتم إعدادها منزلياً ن مكونات طبيعية 100% بدون الحاجة لإنفاق مال ووقت وجهد وتعريض الجسم لمخاطر أدوية التخسيس وكريمات حرق الدهون الموضعية وارتفاع أسعارها.

أقوى وأسرع مشروبات للتخسيس

مشروب الشاي الأخضر

الشاي الأخضر أشهر مشروب للتخسيس على مستوى العالم وهو عضو أساسي في أغلب الأنظمة الغذائية، وذلك يرجع لكونه فعال وبشدة في حرق الدهون المتراكمة خاصة في منطقة البطن. ولأفضل نتيجة ممكنة يشرب الشاي الأخضر مرتين يومياً ويفضل في الصباح قبل الإفطار وبعد شرب الماء فقط وعلى معدة فارغة وفي المساء قبل النوم بفترة بسيطة.

مشروب الزنجبيل

الزنجبيل رائع للتخسيس فهو يحرق الدهون ويخفض مستويات الكولسترول وهذه الوصفة يستخدم بها الزنجبيل المطحون أو الطازج، والوصفة هي 4 أكواب من الماء على النار حتى الغليان وبعد الغليان يتم وضع ملعقة صغيرة من الزنجبيل الطازج أو المطحون ويترك في الماء المغلي بعد أن يتم إطفاء النار لدقائق قبل أن نضيف ملعقة كبيرة من الشاي وبعد التصفية يضاف القليل من العسل للتحلية وبعض عصير الليمون للنكهة ويشرب من هذا المشروب مرتين يومياً.

مشروب البابونج والكمون

في كوب ماء دافئ قم بمزج ملعقة صغيرة من مسحوق الكمون والبابونج واشرب منه كوب في الصباح وآخر في المساء، علماً بأن هذه الوصفة أيضاً فعالة في حرق دهون البطن.

مشروب الليمون

الليمون بالإضافة لغناه بفيتامين C ومساعدته في ترطيب الجسم وزيادة المناعة ضد الأمراض، فهو مفيد أيضاً لإنقاص الوزن الزائد. ويمكن الاستفادة منه بكل صوره بشرط عدم إضافة السكر. وهناك وصفة تخسيس فعالة أيضاً وهي إضافة قشر ليمونة إلى كوب من الماء المغلي وتركها بضعة دقائق لتتشربها الماء ومن ثم يتم إضافة قليل من عسل النحل للتحلية، ويشرب هذا المشروب في المساء.

مشروب الثوم

الثوم يسد الشهية ويساعد على إنقاص الوزن وحرق الدهون والسعرات الحرارية وضخ الأدرينالين في الجهاز العصبي بالإضافة إلى غناه بمضادات الأكسدة وقدرته على التحكم في مستوى الكولسترول في الدم وتنظيف الجسم والقولون من السموم. ويمكن الاستفادة منه بتناوله في السلطة أو من خلال عمله في صورة مشروبات للتخسيس كوضع كوب ماء على النار حتى يغلي ثم غلق النار وإضافة 3 فصوص من الثوم وتركها مدة 10 دقائق مغطاه لتتشربها الماء ومن ثم تصب في كوب ويضاف إليها القليل من العسل وعصير الليمون وتشرب مرتين يومياً.

مشروب سد الشهية

قم بإحضار نصف حبة خيار + تفاحة خضراء + 2 ثمرة كيوي + ملعقة عسل نحل + أوراق نعناع طازجة + كوب ماء مثلج، وقم بمزج جميع المقادير السابقة باستخدام الخلاط الكهربائي قبل الشرب مباشرة. ولأفضل نتيجة ممكنة يتم شرب هذا المشروب بدلاً من وجبة العشاء فهي مغذية ولذيذة وفقيرة بالسعرات الحرارية والدهون وتشعرك بالشبع لفترة طويلة.

مشروب القرفة والبابونج

قم بمزج ملعقة صغيرة من البابونج وأخرى من مسحوق القرفة في كوب ماء دافئ، واشرب من هذا المشروب مرتين يومياً. هذا حقاً من أهم مشروبات للتخسيس السريع التي تعمل على حرق الدهون المتراكمة بمنطقة الوسط.

مشروب الشاي الأخضر والميرمية

يمكن الإستفادة من قوة الميرمية في التخسيس بإضافتها إلى الشاي الأخضر للحصول على بطن مشدودة خالية من الدهون، ولأفضل نتيجة يتم مزج ملعقة صغيرة من الميرمية مع تلقيمة شاي أخضر ويشرب من هذا المشروب مرتين يومياً.

مشروب النعناع

النعناع له العديد من الفوائد مثل تنظيف الجهاز الهضمي وتسريع عملية الهضم وهو مصدر جيد للبوتاسيوم والمغنسيوم والكالسيوم. ويمكن أيضاً الاستفادة منه بكافة صوره في الأكل ومع الشاي والسلطة وكمشروب لكن بدون سكر، ومن أمثلة وصفاته في التخسيس أن تتم إضافة ملعقة كبيرة منه مجففاً أو طازجاً إلى الماء المغلي وتركها مدة 5 دقائق قبل تصفية المشروب وإضافة العسل إليه للتحلية وهو مشروب جيد جيداً لتحسين عملية الهضم وبالتالي تجنب تراكم المزيد من الدهون.

مشروب بذور الشمر

قم بغلي بذور الشمر في الماء وصفي السائل منها واشرب منه كوبين كل يوم، علماً بأن بذور الشمر ثبتت فعاليتها في التخسيس السريع للجسم وتخليصه من الدهون العنيدة المتراكمة بالجسم والتي تجعله غير متناسق.

مشروب الأناناس

الأناناس مشهور بقدرته على التخسيس السريع وهو مصدر غني بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والتي تساعد على إنقاص الوزن والتخلص من الوزن الغير مرغوب به. ويمكن الاستفادة منه بالعديد من الطرق والوصفات ومنها استخدام قشر ثمرة أناناس كاملة بعد غسلها جيداً بإضافتها في الماء المغلي وتركها مدة 10 دقائق قبل تصفية المشرو وتناوله، فهو مشروب حارق للدهون ويسد الشهية.

وقسم وصفات التخسيس به العديد من أكلات ومشروبات التخسيس الفعالة والسريعة والآمنة والتي يتم تحضيرها منزلياً من مكونات منزلية بسيطة وثبتت فعاليتها بشدة في التخسيس السريع بدون رجيم وحرق دهون الجسم.

مقالات ذات صلة:
مشكلة زيادة الوزن من أهم المشاكل التي يعاني منها ملايين الأشخاص من الجنسين رجالاً ونساءً،
إذا اعتبرنا تخسيس الجسم أمراً صعباً، فأصعب ما به هو تخسيس البطن. حيث قد يصل
غني عن الذكر أن أسلوب الحياة المعاصر يجبرنا جميعاً على عدم القدرة على تناول طعام