طريقة عمل الفاصوليا البيضاء والخضراء

how-to-make-beans

يسر مجلة عالم المراة، قسم الطبخ أن يقدم لكل سيدة أو فتاة في هذا الموضوع طريقة عمل الفاصوليا البيضاء وطريقة عمل الفاصوليا الخضراء في موضوع واحد للتسهيل عليكم، آملين أن تلقى الطريقتين على إعجابك وأن تضيفي وجبتان لذيذتان ومفيدتان إلى مائدتك وأن تشاركي الموضوع مع من يهمها الأمر لتعم الفائدة.

أولاً: طريقة عمل الفاصوليا البيضاء.

هذه الوصفة من أسهل الأطباق والوصفات المصرية، ويمكن لمن ليس لديها خبرة كافية بأمور المطبخ أن تنفذها بالطريقة المطلوبة علماً بأن وقت تحضير الوصفة لا يحتاج سوى 5 دقائق ووقت الطبخ 30 دقيقة، والمقادير والمكونات المذكورة أدناه تكفي لعمل 2 وجبة فقط ويمكن التعديل عليها لإضافة المزيد. وهي أكلة خفيفة، لذيذة وشهية نتمنى أن تلقى إعجابك وتستفيدي منها أنتي وأسرتك.

أ) المقادير والمكونات:

1/2 كيلو جرام فاصوليا بيضاء

1 حبة طماطم كبيرة (مفرومة وناعمة)

1 حبة بصل صغيرة (مفرومة)

1 حبة فلفل حار (مفرومة)

فلفل أسود

ملح

ب) طريقة عمل الفاصوليا البيضاء:

1- أولاً يجب ان تقومي سيدتي بنقع مقدار الفاصوليا مدة 4 ساعات تقريباً بماء دافئ.

2- بعد ذلك قومي بتصفية الفاصوليا وغسلها جيداً وإضافة الماء المغلي إليها ومن ثم اتركيها تغلي على النار مدة 30 دقيقة.

3- بعد الانتهاء قومي بتصفية الفاصوليا وغسلها جيداً.

4- في قدر غير لاصق قومي بوضع البصل على النار وتقليبه حتى يذبل ومن ثم قومي بإضافة الطماطم والتوابل مع التقليب الجيد ومن ثم تترك قليلاً.

5- الآن قومي بإضافة الفاصوليا والماء المغلي إلى ما سبق واتركي المزيج على النار حتى تنضج الفاصوليا بشكل كامل، وتقدم وهي ساخنة بألف صحة وهنا.

للحصول على أفضل نتيجة ممكنة من طريقة عمل الفاصوليا البيضاء يجب تقديمها مع الأرز أو الخبز مع السلطات المناسبة وأهمها سلطة الخضروات لتكون وجبة غذائية متكاملة.

ثانياً: طريقة عمل الفاصوليا الخضراء.

الفاصوليا الخضراء وجبة غذائية مفيدة وغنية بالعناصر الغذائية الهامة مثل الألياف ويمكن الاعتماد عليها كوجبة غداء حيث تتعدد طرق إعدادها وتحضيرها، حيث يمكن أن تكون نباتية أو يضاف لها اللحم أو قطع الدجاج مع صلصة الطماطم. واليوم يسرنا توضيح طريقة عمل الفاصوليا الخضراء بالزيت المصرية الأصلية آملين أن تلقى بإعجابك. لكن أولاً وقبل الخوض في شرح تفاصيل الوصفة يجب أن تقومي بتنظيف الفاصوليا بنزع الخيط الجانبي الموجود على جانبيها وإزالة القمع (الأطراف) وغسلها بالماء وتنظيفها وتقطيعها إلى أحجام مناسبة.

أ) المقادير والمكونات:

1 كيلو جرام من الفاصوليا الخضراء

1/2 كيلو جرام من الطماطم

3 حبات بصل صغيرة الحجم (مقطعة إلى شرائح رفيعة)

5 فصوص من الثوم (مقطع إلى قطع صغيرة)

1 ملعقة كبيرة من معجون الطماطم

1/2 كوب من الزيت

2 كوب ونصف من الماء

فلفل أسود

ملح

للتزيين استخدمي البقدونس والليمون والطماطم (حسب الغربة)

ب) طريقة عمل الفاصوليا الخضراء:

1- أولاً يجب أن تقومي سيدتي بتحضير المقلاة وصب الزيت عليها وتقطيع مقدار البصل إلى شرائح رفيعة ووضعها بالمقلاة مع مقدار الثوم المقطع مع التقليب الجيد المستمر حتى يحمر جيداً.

2- بعد الانتهاء من تنظيف الفاصوليا وتقطيعها قومي بإضافتها إلى البصل والثوم واتركيها مدة 10 دقائق.

3- الآن قومي بإضافة الطماطم المقطعة واتركيها على النار أيضاً مدة 10 دقائق أخرى.

4- في هذه الخطوة قومي بإضافة معجون الطماطم إلى الخليط السابق مع التقليب الجيد المستمر ليتمزج مع الثوم والبصل والفاصوليا ومن ثم قومي بإضافة الماء ليغطي كل المكونات والمقادير.

5- اتركي الخليط السابق على النار مدة تتراوح ما بين 20 : 30 دقيقة حتى تنضج ومن ثم قومي بإخراجها ووضعها في طبق التقديم المناسب وتزيينها بشرائح الليمون والبقدونس والطماطم وتقدم بألف صحة وهنا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى