طريقة عمل البطاطس البورية الفرنسية

purée-potatoes

غني عن التعريف أن البطاطس هي أكثر طعام يفضله البشر في جميع أنحاء العالم، وهذا يجعل وصفات البطاطس الكثيرة جداً أمر بديهي لتتناسب مع جميع الأذواق. فنباتي الشخص كان أو آكلاً للحوم لا شك وأنه قد أحب البطاطس ولو وصفة واحدة. ونحن في مجلة عالم المراة قدمنا مسبقاً في قسم الطبخ العديد من وصفات وطرق طبخ البطاطس مثل طريقة عمل كفتة البطاطسوطريقة عمل سلطة البطاطسوطريقة عمل صينية البطاطس، فضلاً عن الوصفات والخلطات الكثيرة التي تلعب البطاطس دوراً أساسياً بها وتساعد على تفتيح البشرة وشدها وتنظيفها والمزيد.

واليوم يسر مجلتك عالم المرأة أن تقدم من المطبخ الفرنسي طريقة عمل البطاطس البورية في المنزل بمقادير متوفرة وبسيطة وطريقة إعداد وتحضير سهلة وسريعة لتضيفي إلى مطبخك وجبة لذيذة وشهية ومفيدة وكلنا ثقة في أن الوصفة ستلقى على إعجابك وإعجاب أسرتك وضيوفك، آملين أن تشاركيها مع من تحبين لتعم الفائدة. فلن تحتاج هذه الوصفة منك سوى 10 دقائق وقت تحضير و 25 دقيقة وقت طبخ، علماً بأن المقادير والمكونات الموضحة أدناه تكفي لعدد 4 أشخاص ويمكن التعديل عليها لتتناسب مع العدد المطلوب.

أولاً: مقادير ومكونات طريقة عمل البطاطس البورية:

1 كيلو جرام من البطاطس

1/2 كيلو جرام من اللحم المفروم

1/2 كوب من الحليب السائل

2 حبة بصل

1 بيضة

2 فص ثوم (مفروم)

بقسماط أو كعك مطحون

1 ملعقة صغيرة ملح

1 ملعقة صغيرة من الزبد أو السمن

كمون ناعم وفلفل أسود ناعم (حسب الرغبة)

ثانياً: طريقة عمل البطاطس البورية:

1- أول ما يجب أن تقومي به سيدتي في هذه الوصفة هو غسل البطاطس وسلقها جيداً وتقشيرها ووضعها بإناء مناسب لذلك.

2- بعد الانتهاء من الخطوة السابقة يجب أن تقومي سيدتي بهرس مقدار البطاطس المسلوقة يومياً باستخدام كوب أو باستخدام ماكينة الهرس.

3- بعد ذلك قومي بإضافة مقدار الحليب و 1/2 ملعقة سمن أو زبد حتى تصبح كالعجينة ويسهل عليك القيام بالخطوات التالية.

4- الآن قومي ببشر حبة بصل واحدة وضعيها مع خليط البطاطس المهروسة السابق.

5- في هذه الخطوة من طريقة عمل البطاطس البورية يجب أن تقومي بوضع مقادير كلاً من الثوم المفروم والكمون والبهارات والفلفل والملح مع أهمية التذوق للشعور بالطعم المرغوب به.

6- باقي لدينا بصلة واحدة يجب بشرها الآن ووضعها في قدر مع السمن على النار مع التقليب المستمر.

7- قومي بإضافة اللحم إلى البصلة والسمن أضيفي الفلفل والبهار والملح مع التقليب حتى يصبح عصاج.

8- الآن قومي بتحضير صينية مناسبة وقومي بدهنها بالزبد أو السمن وضعي فوقها طبقة من البقسماط أو الكعك المطحون.

9- من الخليط الذي تم تكوينه قومي بأخذ البعض وافرديه في هيئة طبقة على الصينية مع إمكانية استخدام القليل من السمن لسهولة الفرد.

10- الآن سيدتي قومي بوضع اللحم المفروم على طبقة البطاطس، ثم قومي بوضع باقي الكمية من البطاطس وافرديها على طبقة اللحم المفروم.

11- خذي صفار البيضة وافرديه على الصينية ومن ثم قومي برش البقسماط عليه.

12- ضعي الصينية في الفرن حتى يحمر وجهها ثم تخرج وتقدم بألف صحة وهنا.

وللحصول على أفضل تجربة ممكنة من طريقة عمل البطاطس البورية ننصحك سيدتي بتقديمها مع الخبز والسلطات مثل سلطات الخضروات، كما يمكن الحصول على نكهة مميزة من خلال إضافة الجبن الرومي المبشور على وجه الصينية وتقدم بألف صحة وهنا. ولا تنسي مشاركة الموضوع مع من تحبين لتعم الفائدة، أما في حالة اختلط الأمر عليك أو وجد لديك أي استفسار أو تعليق أو طلب نرجو أن تطرحيه بركن التعليقات أدناه وسيتم الرد عليه بأقرب وقت ممكن.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى