طريقة عمل البطاطس المهروسة

mashed-potatoes

اليوم يسرنا مجدداً في مجلة عالم المرأة أن نقدم لكل عشاق البطاطس طبق إضافي مميز وصحي وشهي، سهل الإعداد وسريع التحضير. يمكن تناوله في أي وجبة خلال اليوم ألا وهي طريقة عمل البطاطس المهروسة. والمقادير الموضحة بالوصفة أدناه كافية لإعداد وتحضير 4 وجبات يمكن التعديل عليها لتناسب أي عدد، علماً بأن وقت التحضير في هذه الوصفة 10 دقائق ووقت الطهي أيضاً 10 دقائق والآن إلى المقادير والمكونات.

أولاً: مقادير ومكونات طريقة عمل البطاطس المهروسة:

4 : 5 حبات بطاطس منزوعة القشر

4 ملاعق كبيرة كريمة لباني

2 ملعقة زبد

1 ملعقة حليب

1/2 ملعقة فلفل أسود

1/2 ملعقة ملح

ثانياً: طريقة عمل البطاطس المهروسة:

1- أولاً سيدتي وقبل الخوض في طريقة عمل البطاطس المهروسة سنحتاج أداة لهرس البطاطس وقدر صغير لعمل الصوص وقدر كبير آخر بالإضافة إلى شوكة.

2- بعد توفير جميع المقادير والمكونات والأدوات المطلوبة يجب وضع مقدار البطاطس منزوعة القشر في قدر كبير مملوء بالماء مع 1/2 ملعقة من الملح وتترك البطاطس حتى الغليان.

3- من وقت لآخر قومي بغمس الشوكة في البطاطس من وقت لآخر للتأكد من تمام نضجها بالطريقة المطلوبة.

4- الآن قومي بإذابة مقدار الزبد مع الكريمة اللباني في القدر الصغير واتركيها جانباً.

5- بعد أن تنضج البطاطس تماماً يجب أن تقومي بتصفيتها من الماء ووضعها بالوعاء الكبير.

6- بعد الانتهاء أضيفي للبطاطس الزبد والكريمة اللباني وقومي بهرس المزيج أو الخليط جيداً لتحصلي على قوام متناغم ومتجانس.

7- خلال هذه الخطوة من طريقة عمل البطاطس المهروسة وأثناء هرس البطاطس قومي بإضافة الحليب واستمري بالعملية حتى تحصلي على السمك والقوام المطلوبين.

6- أضيفي الفلفل والقليل من الملح والكمون والبهارات المطلوبة لتحسين مذاق ورائحة وطعم الطبق والاستفادة القصوى منه ومن ثم قومي بوضعه في طبق التقديم المناسب وقدمي البطاطس المهروسة وبألف صحة وهنا.

البطاطس لها العديد من الفوائد التي ذكرنا أهمها مسبقاً في طريقة عمل كفة البطاطس أهم هذه الفوائد أن البطاطس غذاء سهل الهضم، مدرة للبول ومفتتة للحصوات، مهدئة للأعصاب لما تحتويه من فيتامين ب، مهدئة لاضطرابات الأمعاء الغليظة ومخففة لآلام المعدة والأمعاء ومزيلة للمغص والغازات، عصيرها يعالج الحروق، تمتص السموم من الجسم، تمنح شعور بالدفء عند تناولها في فصل الشتاء، تعالج البثور الملتهبة باستخدامها موضعياً على الوجه والجسم. كما أن البطاطس مغذية ومقوية ومضادة للالتهابات، مضادة للتشنج عن طريق غلي أوراقها وأزهارها بنسبة 30 جرام لكل لتر من الماء، مسكنة لآلام الأعصاب والروماتيزم والمفاصل بشرب عصيرها، معالج جيد للإسهال خاصة مع مزج عصير البطاطس النيئة مع عصير الجزر والعسل أو استعمال البطاطس المسلوقة مع الحليب وماء الأرز المسلوق، معالج جيد لحرقة المعدة فعصيرها الطازج مع كوب من الماء في الصباح وعلى الريق بمقدار رأس بطاطس يومياً مفيد جداً في علاج هذه المشكلة في حين أنها تفيد أيضاً في تحسين عمل الأمعاء وعلاج القرحة، كما أنها معالج جيد لتشققات الجلد المتقرحة والجروح والالتهابات العضلية، مفيدة للحروق خاصة عند استخدام مبروش البطاطس النيئة الممزوج مع زيت الزيتون، مفيدة جداً لموضة المعدة ولعسر الهضم والحصى المرارية والبواسير والسكري من خلال استخدام عصير البطاطس النيئة أو أكلها على الريق في الصباح، مفيدة لبياض الوجه واشراقته باستخدام مبشور البطاطس الممزوج مع الحليب وماء الورد، سهلة وسريعة الهضم ومفيدة للغاية لمن يتبع رجيم أو حمية غذائية لمرض السكري خاصة عند شويها بقشرها، مفيدة لعلاج احمرار العينين بتقطيع حبة بطاطس لدوائر ووضعها فوق العينين مع تغييرها عدة مرات باليوم حتى الحصول على نتيجة مرضية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى