طريقة عمل صينية البطاطس بالدجاج

how-to-make-potato-tray

صينية البطاطس هي من بين الأكلات الشعبية المشهورة في الوطن العربي التي يفضلها الجميع من الصغار والكبار، والمميز في هذه الوصفة أنها سهلة في تحضيرها وتشهية في طعمها ومفيدة جداً لما للبطاطس من فوائد غذائية. يمكن أن تكون صينية البطاطس بالفراخ (الدجاج) أو صينية بطاطس باللحم أو بدون حسب الرغبة وهذه ميزة أخرى تجعل منها وجبة يمكن تنفيذها من وقت لآخر للتنويع. ويسر مجلة عالم المرأة اليوم أن تقدم طريقة عمل صينية البطاطس بطريقة سهلة وسريعة على أمل أن تلقى الوصفة على إعجابك وإعجاب أسرتك وضيوفك وأن تشاركيها مع من تحبين لتعم الفائدة.

تحتاج طريقة عمل صينية البطاطس بالدجاج إلى وقت تحضير في حدود 20 دقيقة بالإضافة إلى وقت طبخ حوالي 60 دقيقة (ساعة) وتكفي لعمل 4 وجبات للبالغين، ويمكن التعديل على المقادير والمكونات أدناه لتتناسب مع العدد المطلوب. لكن النتيجة مجربة ومضمونة وستنجح معك في حال الالتزام بالوصفة أدناه.

أولاً: مقادير ومكونات طريقة عمل صينية البطاطس بالدجاج:

1/2 كيلو جرام من البطاطس

1/4 كيلو جرام طماطم (تعصر جيداً في الخلاط)

1 دجاجة مقسمة 4 أقسام

2 حبة بصل متوسطة الحجم

2 ملعقة كبيرة الحجم من صلصة الطماطم

1 ملعقة كبيرة من الزيت

1 ملعقة صغيرة ملح

1/2 ملعقة صغيرة كزبرة ناعمة

1/2 ملعقة صغيرة كمون ناعم

1/2 ملعقة صغيرة فلفل أسود مطحون

ثانياً: طريقة عمل صينية البطاطس بالدجاج:

1- أول ما يجب أن تقومي به سيدتي في طريقة عمل صينية البطاطس هو تقشير البطاطس وغسلها وتقطيعها بسمك 1 سنتيمتر.

2- بعد الانتهاء من الخطوة السابقة قومي بتقشير البصل وغسله وتقطيعه إلى دوائر ووضعه في صينية.

3- ضعي على البصل التوابل كلها والملح وقلبيه جيداً ليمتزج مع التوابل والملح.

4- الآن قومي بوضع الزيت ثم البطاطس المقطعة ثم قطع الدجاج المقسمة إلى 4 أقسام ثم عصير الطماطم ثم الصلصة وأضيفي إلى كل ما سبق 2 كوب من الماء.

5- بعد ذلك قومي بوضع الصينية في الفرن المحضر مسبقاً أثناء الإعداد والتحضير ووضعها بالرف السفلي على درجة حرارة عالية حتى تغلي.

6- بعد أن تغلي قومي بخفض الحرارة واتركي الصينية حتى تنضج المقادير ومن ثم تقلب الدجاج وتشعل الشواية ليتم تحمير الدجاج وللحصول على أفضل نتيجة ممكنة تقدم الصينية مع الأرز وبألف صحة وهنا.

ثالثاً: طريقة عمل الأرز:

أ) المقادير والمكونات:

2 كوب من الأرز

4 اكواب من الماء

ملح

بودرة ماجي

ب) الطريقة:

1- ضعي القليل من زيت الذرة في قاع القدر على نار درجة حرارتها متوسطة.

2- قومي بإضافة الأرز إلى الزيت واستمري بالتحريك جيداً حتى لا يلتصق بالقدر ومن ثم قومي بإضافة الملح وبودرة ماجي حسب الرغبة.

3- ضعي الماء على الأرز واخفضي درجة حرارة النار لتكون هادئة.

4- حاولي التحريك من فترة لأخرى وانتظري حتى ينضج الأرز وبألف صحة وهنا.

قدمنا لك سيدتي في هذا الموضوع طريقة عمل صينية البطاطس وطريقة عمل الأرز متمنين أن تلقى بإعجابك، وللحصول على أفضل نتيجة ممكنة تقدم البطاطس مع الأرز مع السلطات المرغوب بها مع هذه الأكلة الشهية خاصة سلطة الخضروات وسلطة الباذنجان (البابا غنوج) واثقين أن هذه الوصفة ستعجب أسرتك وسترضي جميع أذواقهم.

وفي حالة وجد لديك أي استفسار أو تعليق أو طلب رجاء لا تترددي في طرحه علينا وسنوافيك بالرد حالما يكون ذلك ممكناً متمنين ألا تنسي مشاركة الموضوع مع من تحبين لتعم الفائدة على الجميع وبألف صحة وهنا.

2 تعليقان

  1. شكرا على هذه الوصفة ساطبقها

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى