طريقة عمل كفتة البطاطس الأصلية كالمحترفات

potatoes rissole

البطاطس (البطاطا) نيئة أو مطبوخة لها فوائد كثيرة، من أهمها أنه غذاء سهل الهضم، مدرة للبول ومفتتة للحصوات، مهدئة للأعصاب لما تحتويه من فيتامين ب، مهدئة لاضطرابات الأمعاء الغليظة ومخففة لآلام المعدة والأمعاء ومزيلة للمغص والغازات، عصيرها يعالج الحروق، تمتص السموم من الجسم، تمنح شعور بالدفء عند تناولها في فصل الشتاء، تعالج البثور الملتهبة باستخدامها موضعياً على الوجه والجسم.

لا تتوقف فوائد البطاطس عند هذا الحد فقط فهي مغذية ومقوية ومضادة للالتهابات، مضادة للتشنج عن طريق غلي أوراقها وأزهارها بنسبة 30 جرام لكل لتر من الماء، مسكنة لآلام الأعصاب والروماتيزم والمفاصل بشرب عصيرها، معالج جيد للإسهال خاصة مع مزج عصير البطاطس النيئة مع عصير الجزر والعسل أو استعمال البطاطس المسلوقة مع الحليب وماء الأرز المسلوق، معالج جيد لحرقة المعدة فعصيرها الطازج مع كوب من الماء في الصباح وعلى الريق بمقدار رأس بطاطس يومياً مفيد جداً في علاج هذه المشكلة في حين أنها تفيد أيضاً في تحسين عمل الأمعاء وعلاج القرحة، كما أنها معالج جيد لتشققات الجلد المتقرحة والجروح والالتهابات العضلية، مفيدة للحروق خاصة عند استخدام مبروش البطاطس النيئة الممزوج مع زيت الزيتون، مفيدة جداً لموضة المعدة ولعسر الهضم والحصى المرارية والبواسير والسكري من خلال استخدام عصير البطاطس النيئة أو أكلها على الريق في الصباح، مفيدة لبياض الوجه واشراقته باستخدام مبشور البطاطس الممزوج مع الحليب وماء الورد، سهلة وسريعة الهضم ومفيدة للغاية لمن يتبع رجيم أو حمية غذائية لمرض السكري خاصة عند شويها بقشرها، مفيدة لعلاج احمرار العينين بتقطيع حبة بطاطس لدوائر ووضعها فوق العينين مع تغييرها عدة مرات باليوم حتى الحصول على نتيجة مرضية.

لهذه الأسباب وأكثر لا يجوز أن نغفل إحدى وصفات البطاطس في مجلة عالم المرأة، ومن أهمها طريقة عمل كفتة البطاطس بمقادير ومكونات بسيطة ومتوفرة وبطريقة إعداد وتحضير سهلة وسريعة للغاية آملين أن تطبقيها في منزلك لتستفيدي وتفيدي عائلتك بجميع هذه الفوائد، وأن تشاركيها مع من تحبين لتعم الفائدة على الجميع.

أولاً: مقادير ومكونات طريقة عمل كفتة البطاطس:

3 حبات بطاطس متوسطة الحجم

1 حبة بصل كبيرة الحجم

1/2 كيلو جرام لحم مفروم

1 بيضة

2 ملعقة كبيرة من دبس الرمان

1 ملعقة كبيرة بهار مشكل

1 ملعقة كبيرة ملح

1/2 ملعقة صغيرة كزبرة ناعمة

1/2 ملعقة صغيرة فلفل أسود

1/2 ملعقة صغيرة زنجبيل بودرة

1/2 ملعقة صغيرة هيل ناعم

1/2 ضمة بقدونس مفروم ناعم

ثانياً: طريقة عمل كفتة البطاطس:

1- أولاً يجب عليك سيدتي أن تقومي بتقشير البطاطس وتقطيعها إلى قطع متوسطة الحجم وبشرها في المبشرة ومن ثم وضعها بطبق مناسب وتغطيتها.

2- بعد ذلك قومي بتقشير البصل وبشره ليصير ناعماً ومن ثم وضعه فوق البطاطس المبشورة بالطبق.

3- الآن قومي بإضافة مقادير كلاً من اللحم المفروم والبقدونس والبهار المشكلة والفلفل الأسود والهيل والكزبرة والنجبيل والبيض ودبس الرمان وملح حسب الرغبة على البطاطس والبصل.

4- خلال هذه الخطوة الأهم من طريقة عمل كفتة البطاطس يجب أن تقومي سيدتي بتقليب المقادير والمكونات جيداً وعجنها للحصول على كفتة متجانسة ومتناغمة.

5- بأصابع يديك قومي بتشكيل الكفتة في صورة أصابع متوسطة الحجم.

6- قومي بتسخين الزيت بمقلاة عميقة ومن ثم قومي بقلي أصابع الكفتة بها حتى تحصلين على لون ذهبي فاتح، أخرجيها بعد ذلك وصفيها وضعيها على ورق جاف ليمتص الزيت منها.

7- قدمي كفتة البطاطس في طبق التقديم المناسب بجانبها السلطة والأرز وبعض المقبلات وبألف صحة وهنا.

ملاحظة هامة: احذري سيدتي من استعمال البطاطس التي يظهر بها أجنة أو التي يصبح لونها أخضر، فمعنى ذلك أنها أصبحت سامة وغير صالحة للاستخدام الآدمي، وعليه يجب التخلص منها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى