طريقة عمل البوفتيك (البيف ستيك)

beefsteak

يسرنا في هذا الموضوع من مجلة عالم المرأة تحديداً قسم طبخ الأطباق الرئيسية وجبة لذيذة وشعبية للغاية في وطننا العربي، وبالرغم من ذلك إلا أنا بين الحين والآخر نتلقى من زائرات المجلة ومتابعاتها طلبات بخصوص التعرف على طريقة عمل البوفتيك أو البيف ستيك Beefsteak. ولهذا السبب يشرفنا أن يكون موضوعنا اليوم بقسم الطبخ عن هذه الوصفة الشهية واللذيذة، متمنين أن تنال إعجابك وأن تشاركيها مع من تحبين لتعم الفائدة على الجميع. وفي المقابل نتمنى تلقي استفساراتك وتعليقاتك وطلباتك بركن التعليقات أدناه وسنحاول جاهدين توفير الإجابة المناسبة بأسرع وقت يمكن.

بخصوص طريقة عمل البوفتيك فإن هذه الوصفة تكفي لإطعام 5 أشخاص فقط ويمكنك التعديل في المقادير والمكونات المطروحة أدناه لتتناسب مع أي عدد من الأشخاص، بينما لن تحتاجين سوى لمدة 20 دقيقة لإعداد الوجبة الشهية واللذيذة من بينها 5 دقائق تحضير و 15 دقيقة وقت طهي. وهي بذلك وصفة سهلة وسريعة تمكنك من استبدالها بتناول الطعام خارج المنزل موفرة على نفسك وعلى أسرتك إنفاق الكثير من الوقت والمال غير متأكدة من سلامة المقادير الداخلة بالوصفة وطريقة اعدادها.

أولاً: مقادير ومكونات طريقة عمل البوفتيك:

1 كيلو جرام ستيك لحم بقري (بفتيك Beefsteak)

4 بيضة (مخفوقة مع 1/2 ملعقة صغيرة فلفل أسود و 1/2 ملعقة صغيرة ملح)

1 كوب من الدقيق

1 كوب من البقسماط أو الكعك المطحون (مخلوط مع 1/2 ملعقة صغيرة من الملح)

1 حبة بصل متوسطة الحجم (مبشورة)

2 فصوص من الثوم (مبشور)

1 ملعقة صغيرة من الكمون

1 ملعقة صغيرة من الملح

1 ملعقة صغيرة من القرفة (ناعمة)

1/2 ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود

ثانياً: طريقة عمل البوفتيك:

1- أولاً يجب عليك سيدتي أن تقومي بخلط مقادير كلاً من البصل مع الثوم مع الكمون مع الملح مع الفلفل الأسود في وعاء صغير.

2- بعد الانتهاء من الخطوة السابقة قومي بتتبيل اللحم البفتيك بالخليط السابق واتركيه جانباً لمدة 60 دقيقة قبل الانتقال إلى الخطوة التالية.

3- في هذه الخطوة من طريقة عمل البوفتيك يجب أن تقومي سيدتي بوضع شرائح اللحم المتبلة في الدقيق ومن ثم غمسها بالبيض المخفوق مع الملح والفلفل الأسود ثم تغلف بالبقسماط.

4- بعد الانتهاء يجب أن تقلي شرائح اللحم في الزيت العميق حتى تنضج ويصبح لونها ذهبياً.

5- تكرر العملية السابقة حتى تنتهي الكمية التي سيتم تقديمها حسب عدد الأفراد المتناولين للوجبة، ويقدم البوفتيك ساخناً وبألف صحة وهنا.

كانت هذه سيدتي طريقة البوفتيك المضمونة والمجربة الأسهل والأسرع على الإطلاق، وللحصول على أفضل نتيجة ممكنة من طريقة عمل البوفتيك يفضل تقديمه مع السلطة (سلطة الخضروات) والبطاطس المقلية أو البطاطس البورية. على وعد أن تنال الوصفة على إعجابك وإعجاب أسرتك وأطفالك وأن يطلبوها مرات عديدة قادمة. وبهذا سيدتي تكوني قد وفرتي على نفسك وعلى زوجك وأسرتك إنفاق الكثير من المال والوقت في المطاعم فقط لعدم معرفة طريقة عمل البوفتيك المنزلية الرائعة. هذا ولم نتحدث بعد عن ثقتك في المقادير والمكونات الداخلة في الوصفة وفي طريقة إعدادها وتحضيرها، وهو ما لن تجدينه في أي مطعم أو مكان عام خارج المنزل. وأي استفسار أو تعليق أو طلب بخصوص الوصفة أعلاه أو غيرها نرجو ألا تترددي في طرحه بركن التعليقات أدناه وسنقوم بالرد عليكي بأقرب وقت ممكن لتكون وتظل دائماً مجلة عالم المرأة دائماً الملجأ الأول لكل فتاة وسيدة وربة منزل وأم في الانترنت العربي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى