طريقة عمل دجاج كنتاكي (سر الخلطة)

how-to-make-kentucky-fried-chicken

من منا لا يحب دجاج كنتاكي؟ صغيراً كنت أو كبيراً، رجلاً كنت أو سيدة. كلنا نحب طريقة عمل دجاج كنتاكي التي لا يوجد مطعم أو محل آخر يقدمها بالطريقة نفسها. لكن هل لديك ثقة كاملة في تناول الطعام خارج المنزل؟ وعند الإجابة بنعم فهل توجد الإمكانية لتناول الطعام خارج المنزل وإنفاق الكثير من المال والوقت لتناول وجبة لذيذة مثل دجاج كنتاكي؟

طريقة عمل دجاج كنتاكي ليست سراً ولا حكراً على أحد لكنها تعتمد على الكثير من العوامل الهامة التي تؤدي إلي النتيجة النهائية للوجبة والتي إما أن تكون جيدة جداً أو سيئة، فلا يوجد وسط عندما يتعلق الأمر بالدجاج المقلي، وعليه يجب أن تتعرفي على الطريقة الكاملة لعمل دجاج كنتاجي بالطريقة الصحية لتكون الوصفة جيدة جداً.

الأمر هنا مختلف بالمقارنة مع أي طريقة أخرى لعمل الدجاج المقلي، فالجلد يجب أن يكون مقرمشاً ومطهياً بالصورة مناسبة في حين يكون رطباً وليس جافاً كما اعتادت تتناوله أفراد أسرتك، هذا ولم نتحدث بعد عن التوابل المختارة بعناية والتي تلعب دوراً أساسياً في إضفاء النكهة المطلوبة. ومفاجأة مجلة عالم المرأة اليوم أنها تقدم لكل سيدة أو فتاة طريقة عمل دجاج كنتاكي في المنزل بمقادير ومكونات متوافرة بكل بيت وبطريقة سهلة وسريعة ومضمونة، آملين أن تلقى علي إعجابك وان تشاركيها مع من تحبين لتعم الفائدة على الجميع.

أولاً: مقادير ومكونات طريقة عمل دجاج كنتاكي:

8 قطع دجاج (3 أرجل، 3 أوراك، 2 جناح)

مقدار 2 فنجان من الدقيق

مقدار 2 فنجان من الزبدة

2 ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود

2 ملعقة صغيرة من الملح

2 ملعقة صغيرة من البابريكا

1 ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون

1 ملعقة صغيرة من الزعتر

1 ملعقة صغيرة من جوزة الطيب (جوز الهند)

1 ملعقة صغيرة من الريحان

1 ملعقة صغيرة من بودرة الثوم

زيت نباتي للقلي

ثانياً: طريقة عمل دجاج كنتاكي:

1- أولاً يجب أن تقومي سيدتي بإحضار كيس بلاستيكي مناسب وأن تقومي بوضع مقادير كلاً من الدجاج والزبد به.

2- بعد الانتهاء يجب أن تقومي بوضع الكيس البلاستيكي في الثلاجة (البراد) مدة 120 دقيقة (2 ساعة) مع ملاحظة ضرورة قلب الكيس في منتصف المدة، أي بعد مرور 60 دقيقة.

3- في هذه الخطوة من طريقة عمل دجاج كنتاكي يجب أن تقومي بوضع المقادير والمكونات الجافة (التوابل) في كيس آخر مناسب.

4- قومي برج الكيس الذي يحتوي على الدجاج والزبد جيداً حتى تمتزج قطع الدجاج مع الزبد بالطريقة المطلوبة، ومن ثم قومي بنقلها إلى كيس الدقيق.

5- يرج الكيس مرة أخرى جيداً حتى تغطى قطع الدجاج كما هو مطلوب.

6- الآن قومي بإضافة الزيت العميق إلى مقلاة أو وعاء مناسب للقلي مع التسخين حتى درجة حرارة 335 فهرنهايت أي حوالى 168 درجة سلزيوس.

7- بعد ذلك قومي بوضع الدجاج في الزيت، 4 قطع في كل مرة.

8- قومي بتحمير قطع الدجاج لمدة 8 دقائق ثم اقلبيهم على الجانب الآخر وحمريها لمدة 8 دقائق أخرى ثم قومي بتحمير القطع الباقية.

9- قومي بتصفية قطع الدجاج جيداً من الزيت ومن ثم قومي بتقديمها وهي ساخنة بألف صحة وهنا. وللحصول على أفضل نتيجة ممكنة تقدم مع السلطات مثل سلطة الخضروات والبطاطس المقلية والخبز أو الأرز حسب الرغبة.

كانت هذه طريقة عمل دجاج كنتاكي المضمونة والمجربة، الأسهل والأسرع في الانترنت العربي مقدمة إليكم من مجلة عالم المرأة، آملين أن تأتي هذه الوصفة معكم بالنتيجة المطلوبة، وفي حالة وجود أي استفسار أو تعليق يرجى تركه في ركن التعليقات أدناه وسيتم الرد عليه بأقرب وقت ممكن.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى