طريقة عمل ارز السمك (الأرز الأحمر)

how-to-make-fish-rice

يسرنا ويشرفنا في مجلة عالم المرأة أن نقدم في هذا الموضوع طريقة عمل ارز السمك من المطبخ المصري في قسم طبخ، وهي المعروفة أيضاً بطريقة عمل الأرز الأحمر وهو الذي يتم تقديمه مع السمك في البيوت والمطاعم المصرية، وخاصة السمك المقلي.

يميز طريقة عمل ارز السمك المذكورة أدناه أنها سهلة وسريعة للغاية، فهي لا تحتاج سوى لمدة 5 دقائق كوقت تحضير، في حين أنها تحتاج فقط مدة 20 دقيقة لتحضيرها. علماً بأن المقادير والمكونات المذكورة أدناه تكفي لإعداد وتقديم 4 وجبات. وتجربة هذه الوجبة مرة واحدة ستجعلك تضيفي إلى مطبخك طبقاً جديداً لذيذ وشهي ومفيد وسريع التحضير يمكنك تقديمه من وقت لآخر وكلك ثقة أنه سينال إعجاب عائلتك وأسرتك وأطفالك وضيوفك، آملين أن تشاركي الوصفة مع من تحبين لتعم الفائدة على الجميع، وأي استفسار أو تعليق أو طلب لا تترددي في طرحه علينا وسنوافيك بالرد المناسب حالما يكون ذلك ممكناً وأن تخبرينا في الوقت نفسه بمدى رضاك عن الوصفة وتجربتك مع تطبيقها وكيفية تحسين الموضوع للنهوض بمجلتك مجلة عالم المرأة.

أولاً: مقادير ومكونات طريقة عمل ارز السمك:

مقدار 1,5 كوب من الأرز المصري

2 بصلة متوسطة الحجم

4 حبات من الفلفل الأخضر

10 فصوص من الثوم

4 ملاعق كبيرة من الزيت

2 كوب أو أقل من الماء

1/2 ملعقة صغيرة من الكمون

10 حبات هيل

ثانياً: طريقة عمل ارز السمك:

1- أول ما يجب أن تقومي به سيدتي في هذه الوصفة الشهية واللذيذة هو تقشير البصل وتقطيعه قطع صغيرة الحجم.

2- ثانياً يجب أن تقومي بفرم الثوم وتشكيل الفلفل من الوسط فقط وحب الهيل أيضاً.

3- بعد ذلك قومي بغسل الأرز جيداً ونقعه بالماء وتركه جانباً للوقت المناسب.

4- الآن قومي بقلي البصل في الزيت حتى تحصلي على اللون الأصفر الذهبي المطلوب.

5- في هذه الخطوة من طريقه عمل ارز السمك يجب أن تقومي بإضافة 1/2 كمية الثوم بالمقادير والمكونات إلى البصل على النار مع التحريك الجيد المستمر حتى تحصلي على اللون الذهبي الغامق المطلوب.

6- الآن قومي بإضافة الفلفل وحب الهيل بالإضافة إلى 1/2 كمية الكمون إلى الخليط أو المزيج مع التحريك قليلاً ومن ثم إضافة مقدار الماء وتركه حتى يغلي.

7- بعد ذلك قومي بإضافة مقادير كلاً من الأرز والكمون إلى الخليط واتركيهم على نار درجة حرارتها هادئة لمدة 10 دقائق.

8- قومي بإضافة الكمية المتبقية من الثوم إلى الأرز وقلبي جيداً ثم اتركي الأرز على النار حتى ينضج تماماً.

9- الآن قومي بسكب الأرز في طبق التقديم المناسب على أن يقدم ساخناً، وللحصول على أفضل نتيجة ممكنة ننصحك بإذافة كمية قليلة من البيان إلى البصل وقت تحميته حسب الرغبة ويضاف بجانبه سلطة الطحينة والسلطات الخضراء اللذيذة والمفيدة.

بهذا الشكل سيدتي نكون قد قدمنا لك في هذا الموضوع الموجز والمختصر طريقة عمل ارز السمك في المنزل دون الحاجة لشرائه من الخارج أن تناوله في احد مطاعم الأسماك والمأكولات البحرية، مجنبين أنفسنا إنفاق الكثير من الوقت والمال، واثقين في مقادير الوصفة وطريقة إعدادها وتحضيرها وفي النتيجة النهائية التي لا تقارن مع أي طريقة أخرى منزلية. آملين أن تلقى النتيجة على إعجابك وإعجاب أسرتك وأن تشاركينا بتجربتك في طريقة الإعداد والتحضير والتقديم وأن تستخدمي ركن التعليقات الموجود أدناه لطرح أي استفسار أو تعليق أو طلب وأن تشاركي الموضوع مع من يهمها الأمر لتعم الفائدة على الجميع وألف صحة وهنا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى