طريقة عمل صلصة المكرونة

how-to-make-macaroni-(pasta)-sauce

هناك أيام لابد وأن تشعر فيها أي ربة منزل أو سيدة بالكسل والتعب وعدم الرغبة في عمل طبخة معينة وعدم الرغبة في تناول إحدى الأكلات السريعة. إذا كان هذا هو يوم من هذه الأيام فأول ما نرشحه لك سيدتي هو تناول المكرونة، والمقصود هنا هو ليس المكرونة التقليدية وإنما المكرونة الإيطالية بالصلصة الشهية. فالمكرونة أكلة سهلة ولذيذة ولا تحتاج مجهود أو تعب أو وقت لتنفيذها، فهي لا تعتبر طبخه لسهولتها وإنما هي وجبة منزلية سهلة وسريعة ولذيذة لابد وأن تكون كل سيدة أو فتاة على علم بها.

واليوم يسرنا أن نقدم لكل سيدة أو فتاة طريقة عمل صلصة المكرونة المنزلية اللذيذة التي ستجعل من المكرونة وجبة أشهى وألذ من دون إهدار وقت أو إنفاق مال. والنتيجة النهائية مضمونة للغاية، فلا شيء يضاهي طعم طبق من المكرونة مع الصلصة الإيطالية الشهية، في حين أنها وجبة منزلية مضمون في طريقة تنفيذها وجودة وصلاحية وملائمة المقادير الداخلة بها على عكس تناول الطعام خارج المنزل في المطاعم التي لا يمكن أن تكون بديلاً لجودة الطعام المنزلي.

أولاً: مقادير ومكونات طريقة عمل صلصة المكرونة:

5 حبات طماطم

1/4 ملعقة كوب من زيت الزيتون

3 ملاعق كبيرة من صلصة الطماطم

3 مكعبات مرقة

1 ملعقة صغيرة ملح

1 ملعقة صغيرة سكر

1 ملعقة صغيرة زعتر

1 فص ثوم

3 : 4 ورقات ريحان (حسب الرغبة)

ثانياً: طريقة عمل صلصة المكرونة:

1- أول ما يجب عليك سيدتي فعله في هذه الوصفة هو غلي مقدار الطماطم المذكور أعلاه في قدر ممتلئ بالماء وعند الانتهاء من غلي الطماطم قومي بتقشيرها ووضعها بالخلاط الكهربائي.

2- الآن قومي بتقطيع الثوم إلي قطع صغيرة الحجم ومن ثم قومي بقليه في المقلاة مع 1/4 كوب من زيت الزيتون حتى يحصل على اللون الذهبي الأصفر.

3- بعد ذلك قومي بوضع الثوم على الطماطم التي تم خلطها في الخطوة الأولى ثم قومي بإضافة 3 ملاعق من صلصة الطماطم حتى تحصل علي لون وطعم أقوى مع الخلط الجيد المستمر حتى تمتزج جيداً.

4- في هذه الخطوة من طريقة عمل صلصة المكرونة قومي سيدتي بإضافة 1 ملعقة صغيرة من الملح وأخرى من السكر إلى الصوص واستمري بالخلط.

5- بعد ذلك قومي بوضع الزعتر مع الصوص واخلطيهم جيداً.

6- اخفضي درجة حرارة النار على الوعاء وضعي تحتها فاصل معدني وقومي بتغطيتها حتى تتركي وقت مناسب للصوص لينضج ببطء، مع ملاحظة عدم وجود داعي لوضع الماء لأن الطماطم تنتج الماء من نفسها وضرورة مراقبة الوعاء بصورة جيدة حتى يرتفع الزيت على سطح الصوص.

7- الآن جاء دور الخطوة الاختيارية وهي الريحان الذي قد يضيف للطبق نكهة مميزة، لذلك إذا رغبتي في إضافته قومي بتغطية الوعاء مرة أخرى لمدة دقيقة واحدة حتى يتم امتصاصه جيداً ثم قومي بإضافة المكرونة وقلبيها جيداً حتى تمتزج جميعها وتحصل على الصوص اللذيذ الشهي وبألف صحة وهنا.

قدمنا لك سيدتي في هذا الدرس السريع المختصر من مجلة عالم المرأة قسم الطبخ طريقة عمل صلصة الطماطم المنزلية لتتمكني من إضافة طبق لذيذ وشهي من المطبق الإيطالي إلى مطبخك وتتحفي أطفالك وضيوفك بطعم لذيذ لا يعلمه الكثير من ربات البيوت. متمنين أن تنال الوصفة على إعجابك وأن تشاركيها مع من ترغب لتعم الفائدة على الجميع آملين أن نتلقى أي استفسار أو تعليق أو طلب بركن التعليقات أدناه وسنوفر رد مناسب وسريع قدر استطاعتها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى