طريقة عمل عصير الرمان الطبيعي

how-to-make-pomegranate-juice

الرمان هو فاكهة خريفية لذيذة الطعم الذي يجمع ما بين لذعة الحموضة وحلاوة سكر الفواكه الطبيعي، وبالإضافة إلى ذلك فإنها فاكهة غنية بالعناصر الغذائية الهامة والفوائد الجمة. حيث بينت العديد من الدراسات قدرة الرمان العالية في شفاء الكثير من الأمراض ولا يقتصر الأمر فقط على طعمه اللذيذ أو قدرته العالية على حرق الدهون والسعرات الحرارية ولذلك يسرنا اليوم أو نقدم في مجلة عالم المرأة لجميع متابعينا وزوارنا الكرام طريقة عمل عصير الرمان الطبيعي للحصول على فوائد الرمان العديدة بدلاً من أكله بالطريقة التقليدية على أمل أن يستفيد جميع أفراد الأسرة من جميع الأعمار من فوائد الرمان الكثيرة.

يحتوي الرمان على العديد من المركبات العضوية النشطة كحامض الجاليك والفلافينويدز وأنثوسيانسن وبعض الأحماض الدهنية الأخرى ومن بين أهم فوائد الرمان أنه يفيد في الكثير من الحالات والأمراض، فهو مفيد جداً للمرأة الحامل كما ذكرنا مسبقاً بقسم الحمل. فالرمان غني بالمواد المضادة للأكسدة بالإضافة إلى احتوائه علي العديد من الأملاح المعدنية والفيتامينات سهلة الامتصاص في الجسم. كما أن هناك دراسات عديدة أثبتت أهمية تناول الرمان بجميع صوره، فتناول ثمرة رمان يومياً لمدة شهر يفيد في علاج فقر الدم والروماتيزم والتهاب المفاصل عافانا الله وإياكم.

لا تقتصر فوائد الرمان على ذلك فقط فللرمان العديد من الفوائد كفوائده على القلب والشرايين خاصة لمريضي تصلب الشرايين، وذلك لأن الرمان يقوم بإنتاج الكوليسترول المفيد HDL ويقلل من إفراز الكوليسترول الضار LDL. كما أنه مقاوم جيد للسرطان كونه يساهم في قتل الخلايا السرطانية، كما أنه يزيد من استجابة وأداء مستقبلات الأنسولين لاعباً دور علاج السكر. فضلاً عن قدرته على مقاومة التهابات القولون المزمنة.

وقد ذكرت مجلة التخسيس السريع أن الرمان يقلل من السمنة ومضاعفاتها، حيث تؤثر على خلايا الماكروفيج والتي تؤثر بدورها على الخلايا الدهنية بالجسم فتزيد من حرق الدهون وتقلل من إفرازها للمواد المسببة للالتهابات. كما أضافت أن له الكثير من الفوائد الأخرى كطرده للديدان وفائدته في علاج الحمى وعلاج الإمساك ومقاومة عسر الهضم وتنشيط الأعصاب والوقاية من فقر الدم وحصوات الكلى وتقوية الشعر ولمعانه.

طريقة عمل عصير الرمان

أولاً: مقادير ومكونات العصير:

1 ثمرة رمان مقشرة بعناية

سكر حسب الرغبة ويفضل التقيد قدر الإمكان

1 ملعقة صغيرة من ماء الورد

ماء

ثانياً: مقادير ومكونات التزيين:

قليل من السكر

صبغة حمراء (حسب الرغبة)

حبيبات رمان حمراء اللون

وعاء به ماء

ثالثاً: طريقة عمل عصير الرمان:

1- أول ما يجب عليك فعله سيدتي في طريقة عمل عصير الرمان هو وضع جميع المقادير والمكونات الأولي (الرمان والماء والسكر وماء الورد) في الخلاط الكهربائي.

2- بعد الانتهاء قومي بتصفية العصير بالمصفاة أو المنخل أو الأداة التي تستخدمينها.

3- الآن قومي بتحضير كؤوس التقديم المناسبة وغمس أعلاها في وعاء الماء ثم غمسها في وعاء السكر المخلوط مع الصبغة حتى تصبح علي شكل شريط من السكر الأحمر وتحصلي على هذا الشكل المميز الذي تحصلي عليه في المطاعم والكافيهات الراقية.

4- في هذه الخطوة قومي بوضع بعض حبات الرمان الأحمر في الكأس ثم قومي بصب العصير فوقه، مع ملاحظة ضرورة تقديم العصير بارداً كما هو الحال مع باقي عصائر الفواكه الطبيعية.

في النهاية لا يسعنا سوى التأكيد مجدداً على أهمية تناول الرمان أو تطبيق طريقة عمل عصير الرمان من وقت لآخر لاستفادة جميع أفراد العائلة من فوائد الرمان الجمة التي ذكرنا أهمها في بداية الموضوع، أملين أن تشاركي الموضوع مع من يهمه الأمر ويحتاج لفوائد الرمان الكثيرة لتعم الفائدة على الجميع. وبألف صحة وهنا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى