اسهل رجيم، لتخسيس آمن وسريع في المنزل

اسهل رجيم

اسهل رجيم هو الاسم الذي أطلق علي هذا الرجيم ليس فقط لسهولة إتباعه وتنفيذه، بل أيضاً لكونه رجيم صحي وآمن لحرق الدهون التي يصعب تكونها مجدداً بدلاً من خسارة السوائل من الجسم.

الميزة في هذا الرجيم أن خسارة السوائل من السهل إعادة تكونها مجدداً خاصة وأننا دائماً ما ننصح بضرورة شرب الكثير من الماء والسوائل، علي عكس الدهون التي يصعب تكونها مجدداً كما ذكرناً خاصة عند إتباع نظام غذائي صحي قليل الدهون مع زيادة الحركة أو ممارسة الرياضة.

وبالإضافة إلي ما سبق ذكره فإن هذا الرجيم غني بالعديد من العناصر الغذائية الضرورية لكل جسم والتي تساعد علي عمل جميع أجهزته بالصورة المطلوبة بحيث لا يتم التأثير سلباً علي العمليات الحيوية لكل جسم أو التأثير علي الصحة بشرط عدم التعديل علي برنامج الرجيم بالسلب أو بالإيجاب حيث أن كل عنصر تم إدراجه في الرجيم كان لسبب معين ولا يجوز التخلي عنه من دون أمر مباشر من الطبيب المتابع.

كما تجدر الإشارة هنا أيضاً إلي أن هذا الرجيم السهل يصلح إتباعه من قبل جميع الأعمار من الجنسين دون الأطفال والحوامل وأصحاب الأمراض المزمنة. لكن هذا لا يقلل من ضرورة استشارة الطبيب والذين غالباً لا ينصحون بأخذ مكملات غذائية أو فيتامينات بشرط الالتزام ببرنامج الرجيم.

تتلخص فكرة الرجيم في أنه يعتمد علي تضييق حيز المعدة الذي يبدأ في النقصان وصغر الحجم بشكل تدريجي ما يؤدي إلي شعورك بالشبع بشكل تدريجي ومن ثم يسهل من تثبيت الوزن وعدم عودته من جديد بعد الانتهاء من برنامج الرجيم.

وكما ذكرنا أن من مميزات هذا الرجيم أنه ليس رجيم قاسي علي الإطلاق، بل انه فعلاً كما تم الإطلاق عليه اسهل رجيم لكونه يساعد علي حرق الدهون من الجسم والتي من الصعب أن تتكون مرة أخري وهذه هي الفكرة الأساسية في الرجيم.

الممنوعات والمسموحات في أسرع رجيم:

أولاً المسموحات:

اللحوم والأسماك وصدور الدجاج المسلوقة أو المشوية، الأرز الأسمر، البطاطس المسلوقة، البيض المسلوق، الزبادي والحليب قليل أو خالي الدسم، ، الفول، الحمص، الفواكه والخضروات والسلطات، الجزر اليماني وشراب البروتين. كما يمكن استبدال البيض بالأرز الأسمر والحليب كامل الدسم بقليل الدسم والبيض المقلي بالبيض المسلوق جيداً.

ثانياً الممنوعات:

ينصح بعدم تناول الأطعمة المقلية والأغذية المعلبة ومنتجات البطاطس الشيبسي والشوكولاته.

برنامج اسهل رجيم الكامل

اليوم الأول

وجبة الإفطار:

عدد 2 كاسات ماء قبل الإفطار (علي الريق) + (قطعتين من الفاكهة + قطعتين من الخضروات) أو (بيضتين مسلوقتين بدون تناول خبز) + كوب شاي أو قهوة بدون التحلية بالسكر.

وجبة الغداء:

صدر دجاجة مشوي أو مسلوق حسب التفضيل + قطعتين من الخضروات + قطعتين من الفاكهة.

وجبة العشاء:

علبة أو كوب من الزبادي خالي الدسم أو الفول.

اليوم الثاني

وجبة الإفطار:

2 كأس ماء قبل الإفطار + 2 بيضة مسلوقة.

وجبة الغداء:

1 شريحة لحم مشوي + 2 قطعة فواكه + 2 قطعة خضروات.

وجبة العشاء:

جزر يماني.

اليوم الثالث

وجبة الإفطار:

2 كأس ماء علي الريق + (2 بيضة مسلوقة بدون تناول خبز) أو (2 قطعة فاكهة + 2 قطعة خضروات) + فنجان قهوة أو شاي بدون إضافة سكر.

وجبة الغداء:

مقدار من الأرز الاسمر + صدر دجاجة مشوي أو مسلوق حسب الرغبة + 2 قطعة فاكهة + 2 قطعة خضروات.

وجبة العشاء:

علبة أو طبق تونة بدون زيت أو مغسولة بالماء بشكل جيد.

اليوم الرابع

وجبة الإفطار:

2 كاسات مياه + (2 بيضة مسلوقة من غير خبز) أو (2 قطعة فواكه + 2 قطعة خضروات) + كوب شاي أو قهوة بدون إضافة سكر.

وجبة الغداء:

صدر دجاجة مشوي أو سمك مشوي أو لحم مشوي حسب الرغبة + 2 قطعة فاكهة + 2 قطعة خضروات.

وجبة العشاء:

علبة أو كوب من الزبادي خالي الدسم أو الفول أيضاً حسب الرغبة.

ملاحظات هامة عند إتباع أسرع رجيم:

يجب التشديد في هذا الرجيم أو غيره أن يتم شرب الكثير من الماء بما لا يقل عن 8 أكواب ماء يومياً بمعدل 2 لتر كاملين بشرط التعود علي ذلك حتى بعد الانتهاء من الرجيم لما للماء من فوائد في طرد السموم وتطهير الجسم وترطيب البشرة وغير ذلك. كما دائماً ما ننصح بضرورة استشارة الطبيب المختص قبل إتباع الرجيم وفي حالة الشعور بأي أمر غريب خلال إتباع الرجيم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى