طريقة عمل السوبيا الأصلية في المنزل

طريقة-عمل-السوبيا

السوبيا هي أحد أكثر المشروبات الباردة الأكثر تفضيلاً وشيوعاً وانتشاراً في العالم العربي، وبالرغم من ارتباط هذا المشروب بشكل كبير بشهر رمضان المعظم الكريم خاصة وأننا منذ أعوام ولأعوام قادمة سنشهد شهر رمضان الكريم في فصل الصيف وفي ظل درجات حرارة مرتفعة. الأمر الذي يجعلنا أكثر اعتماداً علي المشروبات الباردة لتعويض السوائل التي يفقدها الجسم خلال فترات الصيام وهذا ما يثني الأطباء والمتخصصين عليه. وبالرغم من ارتباط طريقة عمل السوبيا بشهر رمضان تحديداً إلا أنها مشروب جيد ومفيد ومغذي وتناوله طيلة العام أمر جيد للغاية لمحاربة العطش والسوائل المفقود من الجسم بدلاً من الاعتماد في ذلك علي المشروبات الغازية والعصائر المعلبة التي لن نحصل من خلالها علي الفائدة نفسها.

وبالرغم من وجود أكثر من طريقة عمل السوبيا الواحدة، وبالرغم من إمكانية شراء السوبيا من خارج المنزل سواء جاهزة أو نصف جاهزة. إلا أنا كل ربة منزل أو أم تسعي لتقديم الأفضل لعائلتها آخذه في الاعتبار التكلفة المادية والوقت المستغرق في تحضير الوصفة والطعم النهائي لها والأهم من كل ذلك الفائدة المنتظرة. حيث أنه مهما حاولنا سنجد أنفسنا غير واثقين من طريقة عمل السوبيا أو حتي المقادير الداخلة بها ومدي صلاحيتها وملائمتها لأسرتنا التي تبذل كل سيدة ما لا يمكن بذله ليحصلوا علي الأفضل.

من بين العديد من العصائر والمشروبات المثلجة أو الباردة بشكل عام تتميز السوبيا بطعمها الرائع الذي يفضله الجميع من الجنسين ومن جميع الأعمار، واليوم يسر مجلة عالم المراة في قسم المشروبات والعصائر طريقة عمل السوبيا في المنزل كالمحلات بمقادير رخيصة ومتوفرة بكل منزل وبسرعة وسهولة عالية لتتمكنين من إضافة مشروب جيد ولذيذ ومفيد إلي مطبخك، يسعد به أفراد عائلتك وضيوفك والآن إلي الطريقة.

أولاً: المقادير والمكونات:

1/2 كوب لبن بودرة ما يعادل 2 : 3 أكياس صغيرة

1/2 كيلو جرام من السكر

1/2 كيلوجرام حليب سائل بارد (معلب أو سائل)

2 ظرف فانيليا

3 ملاعق صغيرة من رائحة جوز الهند الخام

10 أكواب من الماء

ثانياً: طريقة عمل السوبيا:

1- أول ما يجب فعله في هذه الطريقة سيدتي هو جلب إناء كبير ووضع مقدار السكر واللبن البودرة والفانيليا به.

2- قومي بخلط وتقليب المقادير سابقة الذكر بصورة جيدة باستخدام الملعقة لمدة 15 دقيقة، ويمكن هنا استخدام الخلاط الكهربائي في تلك الخطوة علي أقل سرعة لمدة 5 دقائق فقط علي الناشف.

3- الآن قومي بوضع الحليب السائل إلي الخليط السابق بالإضافة إلي كمية ريح جوز الهند مع التقليب الجيد المستمر لمدة 5 دقائق.

4- بعد ذلك قومي بإضافة مقدار الماء كاملاً مع الخلط والتقليب الجيد المستمر، ويمكن أيضاً الاعتماد في هذه الخطوة علي الخلاط الكهربائي للحصول علي نتيجة أسهل وأسرع.

تجدر الإشارة هنا إلي أن ريح أو رائحة جوز الهند هي عبارة عن زجاجات صغيرة الحجم يمكن شرائها من أي سوبر ماركت بسعر رخيص للغاية. وبهذا نكون قد قدمنا لك سيدتي طريقة عمل السوبيا الأكثر شعبية وشهرة بين الطرق الأخرى مثل طريقة عمل السوبيا بالشعير، متمنين أن تنال علي إعجابك ورضاك وأن تشاركيها مع من تفضلين لتعم الفائدة، وفي حالة وجد لديك استفسار أو تعليق لا تترددي في طرحه بركن التعليقات أدناه وسنقوم بالرد عليك بأسرع ما يمكن. ولا تبخلي علينا بعرض وصفتك أو تجربتك لتعم الفائدة ويستفيد الجميع من الموضوع بالشكل الأمثل وبألف صحة وهنا لك ولجميع أفراد أسرتك وعائلتك وضيوفك.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى