مكياج سموكي منزلي احترافي بخطوات بسيطة

مكياج-سموكي

المكياج الدخاني أو مكياج سموكي هو من أشهر أنواع مكياج العيون منذ فترة وحتى العصر الحالي، ولا تقتصر شهرته علي العالم العربي فحسب، بل ظهرت به أشهر نجمات هوليود والعالم في أعمال فنية ومناسبات. والأمر الآخر الهام في هذا المكياج انه يصلح للتطبيق علي أغلب أنواع العيون ويضفي عليها مظهراً جميلاً يحبه النساء والرجال علي حد سواء. لذا فوجدنا أنه من الضروري في مجلة عالم المرأة أن نوضح أسس تطبيق مكياج سموكي الشهير باسم المكياج الدخاني في المنزل من دون الحاجة إلي الذهاب لصالونات التجميل المهدرة للوقت والمال لتتمكن كل فتاة أو سيدة أن تظهر كنجمات العالم.

هذا الموضوع هو عبارة عن شرط لطريقة تطبيق مكياج سموكي في المنزل في صورة خطوات بسيطة وسهلة لتتمكن كل سيدة أو فتاة من إبراز جمال عينها وبالتالي إضفاء الجمال علي المكياج بصورة عامة وعلي الوجه وبالتالي للظهور بصورة أجمل في أقرب مناسبة. وبالرغم من تنوع طرق وألوان تطبيق المكياج الدخاني إلا أننا سنوضح الطريقة الأسهل والأسرع والأكثر ملائمة لأغلب العيون، لكن بصورة عامة ننصح بتطبيق المكياج الدخاني للعيون البارزة حيث يساعد في تغطية بروز العيون وإظهار جمالها، لكن مثلما ذكرنا من قبل تجربته ستكون فرصة للظهور بشكل أجمل لكن المقصود هو عدم ملائمة المكياج للعيون الضيقة حيث يساهم في إبراز ضيقها وبالتالي قد لا يظهر بالصورة المطلوبة.

1- نظفي عينيكي في بداية الأمر وقبل الشروع في تطبيق المكياج بمنظف خاص للعيون.

2- بعد ذلك قومي بترطيبها بالمرطب الخاص بك وذلك بهدف حماية العيون من آثار المكياج.

3- بعد أن تنتهي من تنظيف وترطيب عينيكي، قومي بوضع طبقة خفيفة من الكونسيلر علي جفونك العلوية بغرض تثبيت المكياج ومن أجل وضع قاعدة لونية واحدة ليظهر اللون النهائي للمكياج بشكل واضح وبعد أن تنتهي من ذلك قومي بوضع القليل من البودرة.

4- قومي بوضع اللون الأسود علي جفونك العلوية فقط، أي الجفون المتحركة مع ملاحظة عدم الاقتراب من الزاوية الداخلية للعيون.

5- بعد أن تنتهي، قومي بوضع اللون الزيتي الغامق (الداكن) فوق اللون الأسود بحيث تحاولي دمجه بصورة جيدة مع اللون الأسود للحصول علي اللون الأسود الزيتي المميز.

6- قومي بوضع اللون الزيتي الفاتح عند بداية جفونك الثابتة (أي الجفون السفلية) وبالتالي قومي بدمجها مع اللون الغامق بصورة دائرية باتجاه الزاوية الداخلية لعيونك.

7- في هذه الخطوة من مكياج سموكي قومي بوضع اللون الذهبي بحيث يتم دمجه بطريقة خفيفة علي جفونك الثابتة بالكامل وحتى الزاوية الداخلية لعينيكي.

8- قومي بتمشيط حاجبيكي بالفرشاة الخاصة وينصح بتسخينها بمجفف الشعر قبل ذلك للحصول علي أفضل نتيجة.

9- بعد أن تنتهي من ذلك قومي بوضع اللون الذهبي علي عظمة حاجبك من أجل توسيع شكل العيون وإنارتها وإضفاء المظهر المطلوب.

10- قومي برسم خط علي جفونك السفلية باللون الأسود وباستخدام فرشاة مشطوفة، وحاولي دمج هذا الخط بصورة دائرية صعوداً عند الزاوية الخارجية للجفون العلوية لعينك.

11- قومي بتطبيق خط من الظل الزيتي الفاتح واتبعي نفس ما تم ذكره في الخطوة السابقة.

12- قومي بوضع أكثر من طبقة من الكحل الأسود داخل عينيكي وبعد ذلك قومي بوضع طبقتين من الماسكارا السوداء وأخيراً طبقة من الماسكارا الزيتي. مع ملاحظة أننا نهدف لاستخدام الماسكارا مرتين بغرض عدم التكتل فوق الرموش وللحصول علي اللمسة المطلوبة من اللون الزيتي المميز.

علي عكس ما تعتقد الكثيرات من الفتيات والسديات، فيعمل مكياج سموكي علي اضهار اللون البني أو العسلي للعيون. وفي النهاية يجب التلميح للمبتدئات بضرورة وضع كريم أساس وبودرة علي الوجه حيث انه من غير الطبيعي تطبيق مكياج عيون غامق والبشرة خالية من الفونديشن أو البودرة.

4 تعليقات

  1. mercii 🙂 sofia

  2. مشكورين

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى