طريقة عمل الفاصوليا الخضراء بسهولة وسرعة

طريقة-عمل-الفاصوليا-الخضراء

غني عن التعريف أن الفاصوليا الخضراء هي وجبة نباتية غنية بالعناصر الغذائية الهامة مثل الألياف والفيتامينات، فهي طبق مفيد ومغذي ولذيذ وإضافة ا غني عنها علي السفرة العربية. والفاصوليا الخضراء هي من أهم وأشهر الوجبات التي يم تقديمها كوجبة غداء، لكن السؤال الآن هل تتقنين طريقة عمل الفاصوليا الخضراء؟

إذا كانت الإجابة لا فلا داعي للقلق علي الإطلاق، فنحن في مجلة عالم المرأة قسم الطبخ نعمل جاهدين علي توفير جميع الوصفات التي تحتاجها المرأة العربية فتاة أكانت أو سيدة، وبالرغم من تنوع واختلاف وصفات طريقة عمل الفاصوليا الخضراء وطرق عملها مثل الفاصوليا باللحم وبقطع الدجاج وبصلصة الطماطم، إلا أننا نسعى في بداية كل موضوع بقسم الطبخ لعرض الطريقة الرائجة الأكثر انتشاراً وشعبية في العالم العربي لتمكن كل سيدة أو فتاه من إضافة هذا الطبق اللذيذ والمغذي والمفيد لمائدتها بدلاً ن انفقا الكثير من الوقت والمال لتناوله خارج المنزل غير آمنين لطريقة تنفيذه وتحضيره أو حتى لسلامة وصلاحية المواد الداخلة فيه.

وقبل الخوض في شرج تفاصيل طريقة عمل الفاصوليا الخضراء يجب أن ننوه إلي ضرورة أن تقومي سيدتي بتنظيف الفاصوليا جيداً من خلال نزع الخيط الجانبي الموجود علي جانبي الفاصوليا ومن ثم إزالة الأطراف (القمع). وبعد ذلك يجب أن تقومي بغسلها جيداً بالماء ومن ثم تقطيعها إلي قطع مناسبة الحجم والآن إلي شرح تفاصيل الطريقة بالكامل.

أولاً: المقادير والمكونات:

1/2 كيلو جرام من الفاصوليا الخضراء

1/2 كيلو جرام من الطماطم

2,5 كوب من الماء

1/2 كوب من الزيت

3 حبات بصل صغيرة الحجم

5 فصوص من الثوم

1 ملعقة كبيرة من معجون الطماطم

فلفل أسود

ملح

للتزيين يمكنك استخدام الليمون والبقدونس والطماطم حسب الرغبة

ثانياً: طريقة عمل الفاصوليا الخضراء:

1- أول ما يجب أن تقومي به سيدتي في هذه الوصفة الشهية واللذيذة هو تحضير المقلاة المناسبة وصب مقدار الزيت عليها ومن ثم تقطيع مقدار البصل عليها في صورة شرائح رفيعة الحجم.

2- بعد أن تقومي بوضع شرائح البصل في المقلاة قومي بتقطيع مقدار الثوم وإضافته مع التقليب المستمر حتى تحصلين علي اللون الأحمر المطلوب.

3- في هذه الخطوة الهامة من طريقة عمل الفاصوليا الخضراء التقليدية من المفترض الآن أنك قمتي بتنظيف الفاصوليا وتقطيعها والتي يجب أن تقومي بإضافتها إلي البصل والثوم وتركها مدة 10 دقائق.

4- بعد ذلك قومي بإضافة مقدار الطماطم المقطعة واتركيها علي النار لمدة 10 دقائق أخري.

5- الآن قومي بإضافة معجون الطماطم إلي الخليط أو المزيج السابق من البصل والفاصوليا والثوم والطماطم مع الخلط الجيد حتي تتناغم وتتمازج المقادير والمكونات بالصورة المطلوبة.

6- قومي بإضافة مقدار الماء بحيث يغطي جميع المقادير والمكونات واتركي الفاصوليا الخضراء علي النار ذات درجة الحرارة الهادئة وهي مغطاة لمدة تتراوح ما بين 20 إلي 30 دقيقة حتى تنضج تماماً.

7- في النهاية يجب أن تقومي بصب الفاصوليا في طبق التقديم المناسب وأن تقوم بتزيينها بشرائح الليمون وقطع البقدونس وشرائح الطماطم للحصول علي أكثر فائدة من أفضل شكل ممكن وتقدم وهي ساخنة مع الأرز والسلطة.

ذكرنا أن طريقة عمل الفاصوليا الخضراء ليست واحدة وهناك العديد من الوصفات الأخرى التي سنعرضها عليكم في قسم الطبخ وسيتم نشرها في مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالمجلة، وبريدياً إلي المشتركين في القائمة البريدية مجاناً فور نشرها. متمنين أن تنال هذه الوصفة علي إعجابك وأن تلفقي بإعجاب أسرتك وأطفالك آملين ألا تترددين في طرح أي تعليق أو استفسار أو طلب بخصوص الوصفة، وألا تنسي مشاركتها مع من تحبين لتعم الفائدة. وألف صحة وهنا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى