طريقة عمل شوربة الفطر الأصلية باحترافية

طريقة-عمل-شوربة-الفطر

في مواضيع سابقة من قسم الطبخ بمجلة عالم المرأة قدمنا وصفات مميزة للغاية ليست متواجدة بمواقع ومنتديات متخصصة أخري، ومن أهم أمثلة هذه الوصفات هي طريقة عمل اللانشون، طريقة عمل الفسيخ، طريقة عمل المكدوس وطريقه عمل التوميه. واليوم وبناء علي طلب أخت كريمة يسرنا في مجلة عالم المرأة أن نقدم طريقة عمل شوربة الفطر في المنزل بطريقة مميزة كالمحترفين من دون الحاجة لإنفاق الوقت والمال لتناولها في المطاعم الخارجية.

الأهم في طريقة عمل شوربة الفطر أنها مفيدة للغاية وسريعة وسهلة التحضير بالإضافة، إلي سهولة ورخص مقاديرها ومكوناتها. ويمكن من خلالها إعداد وجبة غذائية متكاملة تصلح للصغار والكبار وحتى للنباتيين. فضلاً عن إمكانية إعدادها للغير الخبراء بأمور المطبخ وغير المعتادين علي الدخول إليه وبالتالي فللجنسين. فإعدادها لا يحتاج سوي لدقائق معدودة وتقدم وهي ساخنة فلا تحتاج لأي خطوات إضافية بعد مجرد الانتهاء من إعدادها.

مقادير ومكونات طريقة عمل شوربة الفطر

1 علبة فطر

2 ملعقة كبيرة من الطحين

2 ملعقة كبيرة من الزبد

1 ملعقة ماجي

1 ملعقة بقدونس مفروم

1 حبة بصل

1 رشة فلفل اسود خفيفة

طريقة عمل شوربة الفطر:

1- أول ا يجب أن تقومي به سيدتي في هذه الوصفة المميزة هو إحضار علبة الفطر وننوه هنا إلي أهمية استخدام الفطر الطازج للحصول علي وجبة ألذ وأشهى وأكثر فائدة.

2- قومي بتقطيع الفطر ونحيه جانباً حتى تقومي بوضع الزيت علي النار وتقومي بقلي البصلة.

3- بعد أن تقومي بقلي البصلة قومي بإضافة الفطر المقطع واتركيه علي نار درجة حرارتها خفيفة حتى ينضج الفطر للدرجة المطلوبة.

4- في هذه الخطوة الهامة من طريقة عمل شوربة الفطر يجب أن تقومي بإذابة مقدار الزبد ومن ثم إضافة الدقيق مع التحريك المستمر لتنسجم وتتجانس المكونات معاً بالصورة المطلوبة، مع ملاحظة ألا يتم تغير لون الدقيق.

5- مع التحريك السريع الدائم قومي بإضافة مقدار الحليب كاملاً دفعه واحدة حتى تتجانس المكونات بالدرجة المطلوبة.

6- الآن قومي بإضافة ملعقة الماجي والفطر واتركي المكونات علي النار لمدة 10 دقائق متتالية.

7- ترش شوربة الفطر بالبقدونس للزينة والفائدة وتقدم ساخنة بألف صحة وهنا.

الآن وقد قدمنا لكي سيدتي طريقة عمل شوربة الفطر الكريمية، وهي أكلة شهية ولذيذة ومفيدة نقدمها إليك من المطبخ الفرنسي الشهير بأطباقه المميزة واللذيذة، كما أنها من الشوربات العصرية التي يتم تقديمها بأفخم وأكبر وأشهر المطاعم الخارجية وتحتار النساء والفتيات علي حد سواء في طريقة أو كيفية تنفيذها بالمنزل في ظل عدم توافر إمكانية معرفة الطريقة لفقر المصادر علي الإنترنت وببرامج وقنوات الطبخ التليفزيونية حتى الشهيرة منها.

وبالرغم ن أن طريقة عمل شوربة الفطر ليست واحدة فقط وهناك العديد من الطرق والوصفات المختلفة التي تجدونها بسهولة في مواضيع أخري من قسم طبخ بمجلتكم عالم المرأة، إلا أن الوصفة المذكورة أعلاه هي الوصفة الأكثر شعبية وشهرة ليس في الوطن العربي فقط بل والعالم كله. متمنين في النهاية أن تنال الوصفه علي استحسانك وتتمكنين من تنفيذها بالطريقة المطلوبة وبدقة للحصول علي الشوربة المميزة واللذيذة التي تضاهي التي تقدم في المطاعم الكبيرة، خاصة وأنك تثقين في المقادير الداخلة بها وبطريقة إعدادها منزلياً. وفي حالة وجد لديك أس استفسار أو تعليق أو طلب لا تترددي في طرحه علي مجلتك وسنقوم بالرد عليك في أقرب فرصة ممكنة فهدفنا خدمتك، كما نرشح لك مشاركة الوصفة مع صديقاتك وقريباتك لتعم الفائدة علي الجميع.

2 تعليقان

  1. شكرا كتير وصفاتكن مميزة ومافيها كتير أشياء مالها لزوم بدي موقعكن عالفيس وشكرا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى