ديكور غرف نوم، نصائح ذهبية لعمل الغرفة المثالية

ديكور-غرف-نوم

ديكور غرف النوم هو أهم ما يركز عليه الزوجين عند بداية حياتهما أو حتى في حالة كانت هناك رغبة لتجديد البيت أو للانتقال إلي منزل جديد، وهنا يسر مجلة عالم المرأة أن تقم لكل متابعيها وزوارها الكرام بعض ديكورات غرف النوم الرئيسية المتنوعة والمنتقاة بعناية وحرص لتناسب الجميع، متمنين أن تنال احدي هذه الديكورات علي إعجابك وإعجاب شريك حياتك وأن تناسب مساحة غرفة النوم والتكاليف أو الميزانية المرصودة من أجل تصميمها أو تجديدها. وهي عبارة عن بعض النصائح الأساسية التي يقدمها كبار ومشاهير مهندسي الديكور لكل زوجين لتصميم غرفة نوم مناسبة وهي:

1- أولوية الراحة:

أول ما يجب أن يوضع في الحسبان عند تصميم غرفة النوم أن تكون ملاذاً للراحة والهدوء، للمطالعة والكتابة والدراسة والنوم. ولذلك ينصح مهندسو الديكور بأن تظل هذه القاعدة في بالك سيدتي عند اختيار المفروشات والأثاث بحيث تكون مريحة وعملية ومناسبة للديكور العصري في الوقت نفسه.

2- اختيار الألوان:

عند اختيار ألوان الحوائط والستائر والمصابيح والشراشف والستائر يجب الاعتماد علي ألوان حيادية لتوليد الإحساس بالدفء واستكمالاً لقاعدة الراحة أولوية.

3- تناغم الديكور وإضفائه للراحة:

عند اختيار ديكور غرف نوم منزلك عليك أن ترصي علي تناغ جميع الألوان معاً، حيث يجب أن تتناغم ألوان الجدران وزينتها مع السرير وأغطيته. فلن تفيدك دهانات حوائط باهظة الثمن غير متناسقة مع سرير غال جداً. كما يجب أيضاً تزيين السرير بالأغطية المريحة والعملية وليس بالأغطية باهظة الثمن التي من الصعب استعمالها بحرية.

4- الانتباه إلي المقاييس:

عند تصميم غرف النوم يجب الانتباه بشدة إلي المقاييس، فعلي سبيل المثال يجب أن يتم جلب مصباح صغير الحجم وبسيط للغاية علي المنضدة قرب السرير في حالة كان السرير منخفض وصغير، بينما يحتاج السرير كبير الحجم والمزدوج إلي مصباحاً كبيراً وهكذا.

5- الانتباه إلي الأرضية:

بغض النظر عن ضرورة اختيار بلاط ن نوع ولون مناسبين لحجم الغرفة ولون حوائطها وفرشها ومناسباً للميزانية المرصودة، إلا أن الأمر لا يتوقف علي هذا فقط. فمن الهام أيضاً التركيز علي أشياء أكثر دقة كاختيار سجادة صغيرة صفراء اللون للغرف التي لا تدخلها الشمس بشكل كبير لتجنب الشعور بأن الغرفة معتمة.

6- إدخال ألوان عديدة:

يمكن لمن يرغب في عمل ديكور غرف نوم لا يلتزم بلون محدد أن يستخدم الإكسسوارات الملونة بالغرفة والتي يمكن تبديلها وتغييرها من وقت لآخر. كما يمكن أيضاً استخدام تدرجات مختلفة للألوان في نفس الغرفة بحيث تبدو الغرفة متضمنة للعديد من الألوان دون شعور بالنفور أو النشاز.

7- معالجة المساحة:

إذا كانت مساحة غرفة النوم صغيرة بشكل ملحوظ وترغبين في تفادي الأمر فننصحك بتركيب بعض المصابيح علي الحائط بحيث توفر مساحة إضافية إنارة هادئة بنفس الوقت. بحيث تضفي هذه المصابيح جو من الراحة والاسترخاء.

8- اخلقي زاوية مريحة:

إذا توافرت المساحة الكافية يمكنك في زاوية للغرفة أن تقومي بوضع كرسي هزاز وأن تجعليه مكاناً للراحة بحيث يتم تغطيته بالأغطية الحريرية التي توحي بالترف والدفء.

9- إضافة لوحات هندسية:

علي الحائط الأبيض الكبير العاري يمكنك إضافة بطانية مطرّزة بنقوش هندسية معلقة علي الحائط لتتماشي مع شراشف السرير.

10- ابتكار أدوار جديدة:

يمكنك سيدتي عند تصميم ديكور غرف نوم بيتك أن تقومي بابتكار استعمالات جديدة لقطع المفروشات التقليدية. فعلي سبيل المثال يمكنك تحويل الطاولة الصغيرة إلي منضدة ليلية بالقرب من السرير أو وضع الكتب في رف فوق بعضها لتحمل المصباح بشكل جذاب. وهذه الأفكار وأكثر تمكنك من توفير المال والمساحة من دون شعور بالنقصان.

11- مصابيح مطبعة:

يمكنك تزيين غرفة النوم بمصباح مطبع بنقوش لافتة، فالأمر لم يبت مقتصر فقط علي النقوش المطبعة التي تنحصر في أغطية وشراشف السرير.

12- وسادات متعددة:

يمكن سيدتي أن تقومي بتزيين غرف النوم بالوسائد متعددة الألوان والأشكال من دون خجل من دمج النقوش الصغيرة مع الكبيرة أو الأشكال والرسومات الهندسية مع الأزهار.

13- لا تنسي شخصيتك:

لا يوجد ديكور غرفة نوم يمكن أن يلقي بإعجاب الجميع، لكن الأهم أن يعجبنا نحن، وهنا ننصحك بإضافة لمستك الشخصية إلي ديكور غرف نوم المنزل مثل جعل قطع المفروشات العزيزة علي قلبك أساسية في الديكور كالمقعد الخشبي القديم الذي يذكرك بأيام الطفولة. كما ينصح الخبراء والمتخصصون بضرورة أن تعبر غرف النوم عن شخصيتك ولا تكن مجرد تطبيق أعمي لأحدث صيحات الديكور أو حتى لمبادئ التصميم والديكور بشكل عام.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى