طريقه عمل كيك البرتقال في المنزل باحترافية

طريقه-عمل-كيك

قدمنا من قبل في مواضيع سابقة بقسم الحلويات بمجلة عالم المرأة وصفات عديدة عن طريقه عمل الكيكة العادية وطريقة عمل التورتة بسهولة ويسر في المنزل، واليوم يسرنا أن نقدم في القسم نفسه من المجلة طريقه عمل كيك أخري لذيذة وشهية وهي طريقه عمل كيك البرتقال في المنزل كالمحترفات من أول مرة بإذن الله لتتجنب كل سيدة أو فتاة شرائها من خارج المنزل وإنفاق الكثير من الوقت والمال غير واثقين في طريقة إعدادها أو في مطابقة المقادير التي تم عمل كيك البرتقال بها.

لكن في البداية وقبل الخوض في شرح مقادير وطريقه عمل كيك اليوم، ننصحك سيدتي بالتعرف علي موضوع شامل بعنوان دليل طريقه عمل الكيك، لتتمكني بسهول من تعلم كيفية إتقان فن عمل الكيك وتفادي المشكلات الشائعة التي تفسد النتيجة النهائية للكيك أو لا تجعلها بمثل طعم ومظهر التي يتم شرائها من خارج المنزل. والآن إلي الطريقة:

أولاً: مقادير طريقه عمل كيك البرتقال:

مقدار 3 أكواب من الدقيق (يجب التعيير والتقدير بنفس الكوب للحصول علي أفضل نتيجة)

1 كوب من السكر وفي جميع الأحوال يجب ألا يزيد مقدار السكر عن كوب و 1/4 فقط

3/4 كوب مادة دهنية (سمن أو زيت أو زبد) ويجب أن تكون بدرجة حرارة الغرفة العادية

1 كيس بيكنج باودر عادي أو المنتج المفضل

1 كوب من عصير البرتقال

1/2 كوب من الحليب

3 بيضات

فانيليا

بشر برتقال

ثانياً: طريقه عمل كيك البرتقال:

1- أول ما يجب أن تقومي به سيدتي في هذه الوصفة هو أن تضيفي بشر البرتقال مع البيض مع الفانيليا وأن تضربي هذه المقادير سوياً باستخدام المضرب اليدوي أو الكهربائي أو حتى بالخلاط الكهربائي إذا لزم الأمر.

2- بعد الانتهاء من الخطوة السابقة قومي بضرب المزيج الناتج عنها مع مقدار السكر المستخدم في الوصفة بالكامل.

3- الآن قومي بإضافة المادة الدهنية المستخدمة في الوصفة بالإضافة إلي مقدار كلا من الحليب والعصير مع الضرب جيداً للحصول علي خليط متجانس.

4- في هذه الخطوة من طريقه عمل كيك البرتقال يجب أن تقومي بإضافة مقدار الدقيق شيئاً فشيئاً مع الضرب جيداً.

5- الآن قومي بإحضار الصينية المدهونة بالسمن أو الزيت وقومي بتبطينها بالدقيق ومن ثم ملئ 3/4 الصينية.

6- في هذه الأثناء يجب أن يكون الفرن ساخن علي درجة حرارة 180 درجة مئوية بحيث يتم إدخال الصينية إليه دون تأخير.

7- تترك الصينية بالفرن مدة تتراوح ما بين 30 دقيقة و 45 دقيقة حتى يحمر وجهها، مع ضرورة عدم فتح الفرن أول 15 دقيقة حتى لا تهبط الكيكة بفعل الهواء البارد كما تم التوضيح تفصيلاً بدليل طريقه عمل الكيك وتقدم بألف صحة وهنا.

قدمنا لكي سيدتي في هذا الموضوع المختصر والبسيط طريقه عمل كيك البرتقال المميز في منزلك بسهولة وسرعة آملين من قلبنا أن تنال الوصفة علي إعجابك وإعجابك أسرتك، وألا تترددي في حالة وجود أي استفسار أو تعليق أو طلب لديكي أن تطرحيه علينا باستخدام خانة التعليق أدناه أو أن تخبرينا في حالة أعجبتك الوصفة وأن تشاركيها مع من تحبين لتعم الفائدة ونتمكن من تحقيق الهدف الاسمي للمجلة وهو تقديم طعام منزلي موثوق به بنفس مظهر وطعم المحلات والمطاعم الخارجية لتقليل الاعتماد عليها قدر المستطاع.

8 تعليقات

  1. ماشاء الله هذه الطريقه رائعه وأنا اول مره اعمل كيكه بالبرتقال وربنا يخليكم ليا

  2. رائعة اعجبتني كثيير

  3. البيكن بودر ملعقة كبيرة ولا صغيرة أنا عايزة اعمل الكيكة ومن زمان بدور على وصفة تكون ناجحة الله يخليكم ردوا عليا جزاكم الله كل خير

  4. الكيكه دي جميله جدا وانا عملتها لاولادي في البيت عجبتهم جدا اريد المزيد من الوصفات الاخري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى