دليل طريقه عمل الكيك المنزلي الاحترافي بجميع أنواعه

طريقه-عمل-الكيك

يسرنا أن نقدم اليوم في مجلة عالم المرأة في قسم حلويات بناء علي طلب احدي زائرات المجلة الفاضلات، جميع النصائح الهامة التي يجب أخذها في الاعتبار قبل شرح طريقة عمل الكيك بالمنزل لنجاح طريقه عمل أي نوع كيك لضمان الحصول علي كيك ناجحة في المنزل، فهذا الموضوع عبارة عن دليل إرشادي لكل فتاة أو سيدة لا تتقن فن عمل الكيك بالمنزل وإليها نقدم اليوم هذه النصائح الهامة وهي كالآتي:

1- يجب التأكد من صلاحية جميع المقادير قبل البدء في عمل الكيكة وخاصة البيكنج باودر.

2- يجب أن تستخدمي نفس الكوب في كيل وتقدير جميع المكونات والمقادير.

3- يجب أن يكون الفرن مشتعلاً قبل أن تبدئي في إعداد الكيك.

4- يجب أن يكون القالب المعد لخبز الكيك مدهون ومعد من قبل البدء بالعجن، مع ملاحظة أن زيت الذرة هو أفضل دهان ونتيجته ممتازة.

5- يجب أن تقومي بنخل الدقيق وخلطه مع البيكنج بودر وعندما تكيلي بالكوب يجب أن يكون ممتلئ بدون الضغط عليه أو تطفيفه.

6- يجب أن تكون درجة حرارة البيض كدرجة حرارة الغرفة ولا يجب أن يكون بارداً.

7- يجب أن يتم خلط البيض مع الزيت والسكر بصورة جيدة.

8- لا يجب إطالة مدة الخفق بعد إضافة الدقيق حتى لا يخرج الهواء فلا تنتفخ الكيك وتصبح هابطة.

9- لا يجب إطالة مدة الخفق بعد إضافة السائل، مع مراعاة ضرورة إضافة السائل بالمرحلة الأخيرة وليس قبل إضافة الدقيق.

10- لا يجب ترك العجين لفترة طويلة قبل أن يتم خبزه، والأفضل أن يتم إدخاله الفرن مباشرة بعد الانتهاء من إعداده بحيث يتم ملئ 3/4 القالب.

11- يجب إدخال الكيك إلي الفرن في درجة حرارة متوسطة ولا يتم فتح الفرن أثناء أول 15 دقيقة علي وجه التحديد حتى لا تهبط الكيك بفعل دخول الهواء البارد.

12- يجب أن تقومي بقلب الكيك من القالب بعد أن تنضج تماماً حتى لا تلتصق بالقالب، ويفضل حينها أن توضع علي فوطة نظيفة أو فوق منخل بحيث نمنع الرطوبة عنها ولا تجب الكيكه وتحتفظ بطراوتها.

إذاً وبعد أن تعلمنا جميع النصائح اللازمة لتطبيق طريقه عمل الكيك الاحترافي في المنزل، هل هناك اختلاف بين طريقه عمل الكيك بالبرتقال أو بالليمون أو بالكاكاو وهكذا؟ وللإجابة علي هذا السؤال يجب قراءة النقاط التالية بدقة وعناية:

1- في حالة الرغبة في تطبيق كيك الليمون أو البرتقال يجب أن تقومي بإضافة بشر الليمون أو البرتقال مع البيض. وفي حالة عمل كيك الليمون علي وجه الخصوص يجب أن يتم إضافة 1/2 كوب من عصير الليمون المركز والنصف الباقي من الحليب.

2- عند الرغبة في عمل كيك الكاكاو يجب حذف 1/2 كوب من الدقيق واستبداله بمقدار 1/2 كوب من الكاكاو بحيث يتم خلطه بالدقيق بصورة جيدة قبل إضافته، لأن إضافة كل مقدار علي حده من دون حذف ما يعادل الكاكاو من الدقيق يجعل من الكيك جافة للغاية بدون عمل سبب حدوث ذلك.

3- عند الرغبة في عمل كيك جوز الهند المبشور يجب أن نقوم بنفس ما قمنا به في طريقة الكاكاو بحيث يتم حذف مقدار كوب جوز الهند من الدقيق حتى لا تصبح الكيكة جافة.

4- إذا كنتي ترغبين في إضافة بعض الفواكه إلي الكيك فيجب أن تقومي بإضافة ملعقة صغيرة فقط من البيكنج صودا إليها ليساعد علي رفع العجين حتى لا يصبح ثقيل ويكون أقرب للعجين من الكيك، وللحصول علي أفضل نتيجة يجب إضافة القليل من مسحوق القرفة مع الفواكه لإضفاء نكهة لذيذة ستحبها أسرتك.

5- عند الرغبة في إضافة الزبيب إلي الكيك يجب أن تقومي بفركه بقليل من الدقيق قبل أن تضيفيه حتى لا يترسب في قاع الكيكه.

6- وأخيراً إذا أردتي أن تضيفي المكسرات فيجب أن تضيفيها قبل أن تقومي بصب الخليط في القالب كآخر مرحلة.

الآن وقد علمتي طريقه عمل الكيك في منزلك كالمحلات الشهيرة، ليس عليكي سوي أن تبدعي في تطبيقها لأسرتك وضيوفك وأن تشاركي هذه النصائح الهامة مع صديقاتك وقريباتك لتعم الفائدة علي الجميع.

6 تعليقات

  1. بجد افادتنى

  2. محمد ريان

    كعكعة لذيذة ان شاء الله صحة وهنا وكل عام زانتو بالف خير خلولي

  3. شئ جميل ولاكن كم و اين مقادير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى