تخسيس الكرش طبيعياً في المنزل بالصور المتحركة

تخسيس-الكرش

تخسيس الكرش هو أحد أهم الأشياء التي تبحث عنها كل سيدة، حيث أن هذه المنطقة يمكن أن تؤثر جمال المرأة بصورة عامة إما بالسلب أو بالإيجاب. لكن ما هو سبب ظهور الكرش؟

تم تصميم بطن الإنسان بحيث تعطي التوازن والتنسيق لحركات الجسم، وهذا يعني انه كلما كان الجسم يتحرك بصورة مستمرة فستحتفظ البطن بشكلها المطلوب من دون زيادة ولن تظهر مشكلة الكرش.

لهذا السبب لم يكن الكرش مشكلة قديماً، حيث اعتاد البشر من فجر الخليقة علي المشي والحركة بصفة مستمرة، لكن بسبب روتين الحياة وكثرة الجلوس بسبب طبيعة الوظيفة أو أسلوب الحياة بصورة عامة، لذا فأهم نصيحة ننصح بها لكي سيدتي في مجلة عالم المرأة هي المشي ولو لمدة تتراوح ما بين 15 دقيقة و 30 دقيقة يومياً، أما الأمر الآخر هو ضرورة إتباع نظام غذائي صحي قليل الدهون والسعرات الحرارية. وهذه ليست فقط الطريقة الأكثر فعالية في تخسيس الكرش، بل الطريقة الأكثر فعالية في الحصول علي جسم رشيق وجذاب.

وهذه بعض أهم تمارين تخسيس الكرش المنزلية التي يمكن أن تساهم بشكل كبير في الحصول علي بطن مشدودة وبالتالي علي جسم جذاب ورشيق:

أولاً: تمرين الكرة.

تخسيس-البطن

سمي هذا التمرين بتمرين الكرة لأنه يشترط في ممارسته وجود كرة لاستخدامها في التمرين. استلقي في هذا التمرين علي الأرض بصورة كاملة وامسكي الكرة بيديكي الاثنان ثم قربي يديكي من قدميكي وسلمي الكرة لقدميكي ومن ثم كرري العملية لتسلمي الكرة إلي يديكي مجدداً وهكذا.

هذا التمرين يساعد أيضاً علي شد عضلات البطن وحرق الدهون منها بصورة كبيرة لاستعادة الشكل المشدود الجذاب للبطن و تخسيس الكرش، لكن في الوقت نفسه هذا التمرين متعب ومرهق للغاية وعليه فينصح بعدم ممارسة التمرين كثيراً خاصة في البداية لعدم اجهاء عضلات البطن التي هي أرق عضلات في الجسم، وبدلاً من ذلك يجب أخذ راحة لتستريح عضلات البطن ومن ثم تستطيعي ممارسة التمرين من جديد.

ثانياً: تمرين الأذرع المزدوجة.

تخسيس_الكرش

في هذا التمرين استلقي علي الأرض كما هو الحال في التمرين السابق بشرط ثني الركبتين وتثبيت القدمين علي الأرض بحيث تكون اليدين مفرودتين بشكل متوازي خلف الجسم. بعد ذلك قومي بمد الذراعين معاً حتى تشكل زاوية قائمة علي الأرض بحيث يكون ذلك باستخدام عضلات البطن في ظل تثبيت النصف السفلي من الجسم في نفس وضعيته. مارسي هذا التمرين 3 جولات بحيث تكون كل جولة 15 عدة إلي 25 عدة لكل جولة حسب الرغبة وحسب المستوي بحيث لا يتم إرهاق عضلات البطن ومن ثم يتم التزويد.

الأمر الهام للغاية في هذا التمرين هو أنه لا يعمل فقط علي تخسيس الكرش، بل يركز بصورة أساسية علي تقسيم وشد عضلات البطن بفضل قدرته العالية علي حرق الدهون وحرق السعرات الحرارية.

ثالثاً: تمرين الأرجل المتوازية.

شد-البطن

في هذا التمرين استلقي علي الأرض وشبكي يديكي خلف رأسك مع رفع الأرجل معاً بشكل مثني بحيث تقترب مفاصل الأرجل من الصدر قدر الإمكان، أو بمعني آخر بحيث تشكل زاوية قائمة بدرجة 90. ويمارس التمرين لكل جولة بعدد 15 عدة إلي 30 عدة حسب المستوي والرغبة بحيث يمارس التمرين 3 جولات كما هو الحال في المرين السابق وبحيث يفصل بين كل جولة والأخرى استراحة لعدم إرهاق عضلات البطن.

هذا التمرين يساهم بصورة كبيرة في شد البطن وحرق الدهون منها والتي هي من اكبر أماكن تجمع الدهون في الجسم ولأن عضلات البطن أرق عضلات الجسم.

8 تعليقات

  1. هل تنفع هذه التمارين لو كان البطن موجودا لمدة ٣سنوات

    • بالطبع لكن الأهم بجانب التمارين هو تعديل النظام الغذائي والإكثار من الحركة لتحفيز الجسم على حرق الدهون من المنطقة وليس فقط لتقوية عضلاتها التي تختفي تحت البطن

  2. التمارين دى المفروض كل يوم

  3. شكرا لمجهودكم الرائع
    انا قرأت لتمارين عديدة لتخسيس البطن
    فهل لو التزمت بالتمارين السابقة جيدا تكفي لتخسيس الكرش
    طبعا مع التدقيق في الاكل والمشي وشرب الماء
    وجزيتم كل خير

    • بالضبط ام ندى، في ظل اتباع نظام غذائي صحي والمواظبة علي الحركة وممارسة هذه التمارين يمكن الحصول علي النتيجة المطلوبة.
      وشكراً جزيلاً علي دعمك لنا 🙂

  4. شكرا لكن هو المفروض نعمل كل التمارين دي مع بعض ولا اي واحد كفاية
    وشكرا

    • شكرا علي تعليقك أم أمل
      ليس المقصود هو ممارسة جميع التمارين سوياً، كما أنه في البداية ينصح بممارسة التمارين برفق ومن دون خشونة أو قسوة علي عضلات البطن الرقيقة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى