طريقه عمل البان كيك باحترافية في المنزل

طريقه-عمل-البان-كيك

يسرنا في مجلة عالم المرأة أن نقدم في هذا الموضوع المميز من قسم حلويات طريقة عمل البان كيك اللذيذ بطعمه الذي أحبه الكثيرين من الأطفال والكبار علي حد سواء، لكن كنا نضطر إلي شراؤه من خارج المنزل أو تناوله في المطاعم، الأمر الذي يجعلنا نتكبد الكثير من الوقت والمال غير واثقين في مقادير البان كيك أو طريقة عمله. لكن هذا أصبح من الماضي الآن، فاليوم يمكن لكل سيدة أو فتاة عمل البان كيك في المنزل بطريقة سريعة وسهلة والنتيجة مضمونة مثلما يتم تحضيرها خارج المنزل تماماً شرط التدقيق في طريقة التنفيذ وعدم التعديل بالمقادير إلي للزيادة أو النقصان، لكن من دون حذف أو إضافة لمواد المكونات والمقادير. آملين أن تنال الطريقة علي إعجابك وإعجابك أسرتك وأطفالك وأن تشاركيها مع صديقاتك وقريباتك لتعم الفائدة ويتسنى لجميع السيدات تقديم طعام لذيذ وشهي وآمن لعائلاتهن من دون تكبد الكثير من الوقت والمال وهذه هي رسالة قسم الطبخ في المجلة، والآن إلي الطريقة.

مقادير ومكونات طريقة عمل البان كيك

أولاً: مقادير تحضير العجين:

مقدار 1 كوب من الحليب

1 كوب من  الدقيق

1/3 كوب من الكاكاو

1/3 كوب من السكر

1 بيضة كاملة

2 ملعقة كبيرة من الزبد

1/2 ملعقة صغيرة بيكنج صودا

1/2 ملعقة صغيرة فانيليا

1/4 ملعقة صغيرة ملح

ثانياً: مقادير التزيين والتقديم:

صلصة الشوكولاتة

زبيب ومكسرات أو قطع فواكه (موز/مشمش) أو عسل نحل حسب الرغبة

طريقة عمل البان كيك:

1- أولا يجب عليكي سيدتي أن تقومي بخلط جميع المكونات والمقادير الجافة معاً في وعاء، والمقادير الجافة هي السكر والدقيق والكاكاو والملح والبيكنج صودا.

2- في وعاء آخر قومي بخلط مقادير العجن الأخرى وهي الزبد والفانيليا والحليب مع الخلط بصورة جيدة حتى تتجانس وتتمازج المكونات بالصورة المطلوبة.

3- في هذه الخطوة من طريقة عمل البان كيك وبعد الانتهاء من الخطوة السابقة يجب أن تقومي بسكب خليط الحليب علي الوعاء الأول (وعاء المقادير الجافة) مع الخلط قليلاً حتى تحصلي علي مزيج متجانس بصورة جيدة.

4- الآن قومي بإحضار مقلاة غير لاصقة وادهنيها بالقليل من الزبد وضعيها علي البوتاجاز علي نار درجة حرارتها منخفضة.

5- يجب ألا يتم سكب المكونات جميعها، بل يجب استخدام كوب التعيير (التقدير) في أخذ 1/4 كوب من الخليط بحيث نحصل علي دائرة سميكة من العجين في المقلاة وبعد أن تنضج من أسفلها بعد مدة 60 ثانية أو 2 دقيقة يتم قلبها علي الجهة الثانية لنفس الفترة حتى تنضج هي الأخرى.

6- بعد الانتهاء من هذه الخطوة يتم تكرار الأمر مع باقي الخلط بأكمله حتى ننتهي من مقدار العجين الكامل وتقدم البان كيك مع صلصة الشوكولاتة و/أو يمكن أن تزين أيضاً بالعديد من الطرق للتنويع، والتي ذكرنا أهمها وأكثرها شيوعاً وانتشاراً في مقادير ومكونات التزيين.

وفي النهاية لا يسعنا سوي أن نتمنى لكي ولجميع أفراد أسرتك الصحة وأن تنال طريقة عمل البان كيك علي إعجابهم، وفي حالة وجد لديكي أي استفسار أو تعليق نرجو منك ألا تترددي في طرحه علينا وسنحاول جاهدين توفير إجابة كافية لاستفساراتك حالما يكون ذلك متاحاً. وألف صحة وهنا.

4 تعليقات

  1. أختي .. ايش تقصدي بكوب من الحليب ؟ يعني الكوب كيف حجمه ؟
    و كمان اذا كان مكتوب حليب معناه بودرة ؟ صحيح ؟

  2. بجنننننننننننننننننننننن
    كتير بشهي يسلمو اديكي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى