طريقة عمل تورتة الشيكولاتة بالشرح والتفصيل

طريقة-عمل-تورتة-الشيكولاتة

في هذا الموضوع من قسم الحلويات بمجلة عالم المرأة، وبناء علي طلب احدي زائراتنا الكرام، يسرنا أن نقدم طريقة عمل تورتة الشيكولاتة والتي تعد من أنواع التورتات التي تناسب كافة المناسبات من أعياد إلي مناسبات دينية وخاصة من نجاح وأفراح وخطوبات وما إلي ذلك. ولهذا السبب سنعرض علي كل سيدة أو فتاة الوصفة الأسهل والأسرع والأجمل علي الإطلاق والموضحة في صورة خطوات واضحة وبسيطة، لتتمكن من تطبيقها في المنزل من دون الحاجه لشرائها من خارج المنزل وإنفاق الكثير من المال في ظل عدم ضمان جودة المقادير وصحية طريقة إعداد التورتة خارج المنزل في المحلات الربحية. وبالإضافة إلي كل ما سبق فإن مكونات طريقة عمل تورتة الشيكولاتة الموضحة أدناه تتكون من مقادير ومكونات متوافرة بكل منزل وجميع الأسواق ولن توجد عقبة إن شاء الله في طريقة إعدادها، متمنين أن تنال الطريقة علي إعجابك سيدتي وإعجاب أسرتك وعائلتك وضيوفك وأن ت شاركيها مع أصدقائك لتعم الفائدة.

ذكرنا من قبل في موضوع سابق طريقة عمل الكيكة الاسفنجية في المنزل، وهي أساس طريقة عمل التورتة كما ذكرنا، ولكن اليوم نقدم طريقة عمل تورتة الشيكولاتة كاملة من الصفر ومن تحتاج يمكنها الرجوع إلي المواضيع السابقة أو استخدام خانة التعليق أدناه لإرسال أي استفسار أو تعليق وسنحاول جاهدين الرد علي جميع استفساراتكن حالما يكون ذلك ممكناً. والآن إلي المقادير.

أولاً: مقادير طريقة عمل الكيكة الاسفنجية:

مقدار 1 كوب من الدقيق

1 كوب من السكر الناعم

6 بيضات

2 ملعقة كاكاو بودرة

1 ملعقة صغيرة بيكنج بودر

1/2 ملعقة صغيرة فانيليا

ثانياً: مقادير حشو وتزيين طريقة عمل تورتة الشيكولاتة:

200 جرام شيكولاتة لتزيين التورتة

250 جرام سوفت جلاس شيكولاتة

450 جرام كريمة شيكولاتة

ثالثاً:  طريقة عمل تورتة الشيكولاتة:

1- أولاً يجب أن تقومي بتسخين الفرن علي درجة حرارة 180 درجة مئوية.

2- بعد ذلك يتم إحضار قالب كيك بالشكل المطلوبة، إما دائري أو علي شكل قلب أو غير ذلك، ومن ثم دهن القالب من الداخل بالزبد والقليل من الدقيق.

3- في الوقت نفسه يجب أن تقومي سيدتي بخفق مقادير البيض والفانيليا والسكر باستخدام الخلاط الكهربائي لمدة 20 دقيقة حتى تحصلي علي شكل المنقار عندما ترفعي المضرب إلي الأعلى.

4- بعد ذلك قومي بنخل مقادير كلاً من الدقيق والبيكنج بودر والكاكاو، ومن ثم قومي بإضافة جميع المقادير والمكونات الأخرى بشكل تدريجي إلي خليط السكر والبيض في ظل الاستمرار في التقليب بطريقة خفيفة.

5- في هذه الخطوة من طريقة عمل تورتة الشيكولاتة قومي بسكب خليط الكيكة الاسفنجية في القالب المدهون بالزبد والقليل من الدقيق ومن ثم قومي بإدخاله إلي الفرن لمدة 45 دقيقة أو حتى تحصلي علي كيكة ناضجة بالصورة المطلوبة. ويمكن معرفة ذلك من خلال انفصال الكيكة عن جدار القالب.

6- بعد أن يتم إخراج الكيكة من الفرن يجب أن تقلب علي قاعدة من السلك وتترد حتى تبرد.

7- الآن وبعد أن تبرد الكيكة قومي بتقطيعها أفقياً إلي ثلاثة أجزاء متساوية وافصلي كل جزء عن الآخر.

8- ضعي الجزء السفلي علي طبق التقديم المناسب وقومي بوضع طبقة من كريمة الشيكولاتة عليها ومن ثم الطبقة الأخرى من الكيكة الاسفنجية ومن ثم طبقة أخري من كريمة الشيكولاتة ونفس الأمر بالنسبة للطبقة الثالثة.

9- بعد الانتهاء قومي بتغطية التورتة من الجوانب بكريمة الشيكولاتة وضعيها في الجزء المخصص في الثلاجة ويفضل الفريزر لمدة 10 دقائق حتى تتماسك قليلاً ومن ثم يتم إخراجها ووضع سوفت جلاس الشيكولاتة عليها ثم تزين من الجوانب ببشر الشيكولاتة الخام وعلي الوجه بحبات الكريز والفواكه المرغوب بها ووردات الشيكولاتة وتوضع في الثلاجة لوقت التقديم.

هكذا سيدتي نكون قد انتهينا من طريقة عمل تورتة الشيكولاتة كاملة من الصفر، راجين من الله تعالي أن تنال الطريقة علي إعجابك وإعجابك أسرتك وألا تبخلي علي صديقاتك وقريباتك من مشاركة الوصفة معهم لتعم الفائدة علي الجميع. وفي المقابل نحن في انتظار تلقي استفساراتك وتعليقات للرد عليها في أقرب وقت ممكن.

2 تعليقان

  1. كتير ممتعة و ممتازة و طعم ولا اروع

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى