الهالات السوداء، وصفات وخلطات طبيعية للتخلص منها

الهالات-السوداء

غني عن الذكر أن الهالات السوداء لها تأثير سلبى على المظهر العام للشخص وبشكل خاص السيدات، فهي تظهر حول وتحت العين مما يؤثر على نضارة الوجه المعبر الرئيسي عن شخصية الإنسان. ذلك طبعا يسبب الكثير من الحرج لدى الفتيات والسيدات فمن معايير جمال المرأة مدى نضارة بشرتها والعناية بها. ونسرد لكم أهم الأسباب التى تؤدى الى ظهور الهالات السوداء ويعد التدخين والتقدم فى السن والتعرض لأشعة الشمس والتوتر العصبى والحالة النفسية السيئة والسهر لأوقات متأخرة من الليل وسوء التغذية من أهم أسباب ظهورها،كل هذه الأسباب السابق ذكرها يمكن تفاديها لعدم ظهور الهالات فكل هذه الاسباب السابق ذكرها ينطبق عليها نظرية الوقاية خير من العلاج عدا التقدم فى السن، فذلك سبب لا يمكن التحكم به بالرغم من وجود بعض المحاولات من العلماء والأطباء لتصنيع عقار يقضى على الأثار الجانبية التى تكون مصاحبة لمراحل التقدم فى السن والتى من ضمنها ظهور الهالات مع العلم أن ذلك لا يتعدى أنه مجرد عقار قيد المحاولات والتجارب.

يمكن التخلص من الهالات السوداء عن طريق المستحضرات التجميليةوالطبية أيضا،لكن ارتفاع اسعارها وإحتوائها على بعض المركبات الكيميائية التى تسبب ضرر لبشرة الوجه فمن المعروف أن هذه المنطقة من الوجه تحت وحول العين تكون طبقة رقيقة  حساسة الأمر الذى يجعل فى استخدام المستحضرات التجميلية بعض المخاطرة.لذا نقترح عليكى سيدتى بعض الوصفات الطبيعيةالتى تهتم بنضارة البشرة الرقيقة حول وتحت العين، والتى تم تجريبها بواسطة فتيات وسيدات وأكثر من مرة وثبتت فاعليتها،تلك الوصفات الطبيعية متواجدة فى كل منزل نظرا لتواجد معظمها فى مطبخ كل أسرة أيضا يجدر الذكر أن الفرق بين أسعار المستحضرات التجميلية والطبية والوصفات التى نعرضها عليكى اليوم لا يقارن نظرا لإرتفاع أسعار تلك المستحضرات وتوافر مكونات الوصفات التي نقدمها في مجلة عالم المرأة فى كل بيت.

عصير البطاطس والخيار

يتم اضافة عصير نصف حبة خيار الى عصير حبة بطاطس صغيرة ثم اخذ كمية من الخليط بواسطة قطة قطن ووضعها حول العين لمدة 10 دقائق تقريبا.يفضل وضع الخليط فى الثلاجة لإستخدامه مبردا هذه الوصفة من أشهر وأنجع الوصفات لإزالة الهالات السوداء نظرا لإحتوائها على البطاطس التى تعمل على تفتيح البشرة.

عصير الليمون والطماطم

أيضا يستعمل خليط الطماطم والليمون نظرا لقدرتهما الهائلة على التبييض،ينصح بالإستمرار فى المواظبة على استعمالها مرتين يوميا لأكثر من 7 أيام وتمتعى بالفارق.

وصفة الكركم

الكركم مكون أساسى فى الوصفات التى تهتم بنضارة البشرة،حيث يتم خلط نصف ملعقة صغيرة من دقيق الحمص مع نصف ملعقة من عصير الليمون وعصير الطماطم ثم رش الخليط بكمية قليلة من الكركم ثم وضع الخليط على منطقة الهالات لمدة لاتقل عن 10 دقائق أخيرا يغسل الوجه بالماء.أيضا يمكن استخدام الكركم مع عصير الأناناس ووضع الخليط فى المنطقة المستهدفة لنفس الوقت.

زيت اللوز

يعتبر زيت اللوز من أهم العناصر الطبيعية التى تستخدم فى الكثير من الوصفات التجميلية ، ويستخدم زيت اللوز فى عملية إزالة الهالات حيث يتم تدليك منطقة الهالات السوداء تحت العين برفق قبل النوم مباشرة حيث تظهر فاعليته أثناء النوم بشكل أكبر.

عصير النعناع

فى هذه الوصفة يتم وضع عصير أوراق النعناع على منطقة الهالات،أيضا يمكن إضافة كمية متساوية من عصير النعناع مع عصير الطماطم حيث ثبتت فاعليته.

فيتامين E

يعرف فيتامين E بقدرته الكبيرة على إزالة الهالات حول العين،يمكن استخدامه عن طريق سكب محتوي كبسولة فيتامين E وتدليك المناطق حول العين بواسطة محتوى الكبسولة.

وفي نهاية موضوعنا نتمنى أن تنال احدي هذه الوصفات علي إعجابك سيدتي وأن تساعدك علي التخلص من الهالات السوداء ومقاومتها بطريقة طبيعية وآمنة وسليمة وغير مكلفة. وفي حالة وجد لديكي أي استفسار أو تعليق نرجو ألا تترددي في استخدام خانة التعليق أدناه لعرضه علينا وسنحاول جاهدين أن نرد عليكي ونلبي استفساراتك في أقرب فرصة ممكنة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى