طريقة عمل البط بالبرتقال في 45 دقيقة

طريقة-عمل-البط-بالبرتقال

طريقة عمل البط بالبرتقال هي احدي الأكلات الجديدة نوعاً ما علي مجتمعاتنا العربية، لكنها سرعان ما لاقت رواجاً وانتشاراً كبيراً، وذلك لما لهذه الأكلة من طعم مميز وطريقة تحضير سهلة للغاية. حيث يتطلب وقت تحضير هذه الوصفة حوالي 60 دقيقة في حين أن وقت طهيها لا يتعدي 45 دقيقة فقط. وبالرغم من عدم توافر مصادر عربية توضح طريقة عمل البط بالبرتقال، إلا أننا في مجلة عالم المرأة كنا حريصين علي توفير هذه الوصفة لتتمكن كل امرأة من تنفيذ هذه الوجبة الصحية والمغذية في منزلها مثلما يتم تقديمها في المطاعم الشهيرة من دون الحاجة لإنفاق الكثير من الوقت والمال، فضلاً عن عدم الثقة في مقادير ومكونات وطريقة إعدادها خارج المنزل.

أولاً: مقادير ومكونات طريقة عمل البط بالبرتقال:

(الكمية تكفي 5 أشخاص ويمكن تعديل المقادير لتناسب عدد أفراد أسرتك)

بطة

3 حبات جزر

2 حبة بصل

2 حبة بطاطس

1 كوب عصير برتقال

1 علبة زبادي

3 ملاعق كبيرة من عسل النحل

2 فص ثوم

فلفل

ملح

زعتر

ثانياً: طريقة عمل البط بالبرتقال:

1- أول ما يجب أن تقومي به سيدتي في هذه الوصفة هو أن تقومي بإعداد البطة بحيث تقومي بغسلها جيداً وعمل فتحات بالسكين وتنظيفها جيداً.

2- بعد ذلك قومي بوضع مقادير كلاً من الزبادي والزعتر والفلفل والتوابل المرغوب بإضافتها ومن ثم يتم ضربهم جيداً حتي نحصل علي الخليط المطلوب.

3- الآن قومي بتتبيل البطة من الداخل ومن الخارج أيضاً بهذا الخليط جيداً بحيث يتم تتبيلها جيداً ولكي لا تأخذ الكثير من الوقت بالفرن أثناء تسويتها.

4- للحصول علي نتيجة أفضل يجب أن تقومي بعمل الخطوات السابقة من ليلة ما قبل تنفيذها بحيث يتم وضعها في علبة مناسبة بالثلاجة حتى اليوم التالي.

5- الآن قومي بإخراج البطة من الثلاجة وقومي بتسخين صينية جيداً علي النار ويفضل أن يتم تسخينها من دون دهون فليست هناك حاجه لذلك.

6- قومي بعمل ما يشبه الصدمة للبطة بحيث يتم تشويحها من جميع الجوانب ومن ثم تقومي بإخراجها وتضعيها جانباً.

7- الآن يجب أن يكون الخضار والعصير جاهزين، بحيث يتم تقطيع الخضار مع برتقالة مقطعة أيضاً.

8- قومي بتشويح الخضار المقطع في نفس الصينية المستخدمة للتشويح مكان البطة ثم قومي بإضافة عصير البرتقال حتى يبدأ بالغليان.

9- استخدمي الخضار المقطع لحشو البطة من الداخل واستعدي لطبخ البطة.

10- في هذه الخطوة من طريقة عمل البط بالبرتقال قومي بتغطية البطة بورق فويل ومن ثم قومي بإدخالها إلي الفرن في درجة حرارة 240 درجة مئوية قليلاً ثم قومي بخفض درجة الحرارة.

11- سيستغرق وقت طبخ البطة ما يقل عن ساعة وهذا هو سر تتبيلها من الليلة السابقة.

12- قومي بإخراج البطة بعد مدة 45 دقيقة وقومي بدهنها بمقدار العسل والكمية المتبقية من عصير البرتقال ولا تغطيها بالفويل واتركيها حتى تستوي ويحمر لونها وتلمع بصزرو كبيرة وقومي بإخراجها وقدميها وهي ساخنة مع الأرز أو الخبز والسلطة وبألف صحة وهنا.

قدمنا لكي سيدتي في هذا الدرس السهل والمبسط طريقة عمل البط بالبرتقال في المنزل كالمحترفات، مع خالص أمنياتنا أن تنال الطريقة علي إعجابك وعلي إعجاب أسرتك وأطفالك وضيوفك لتبهريهم بطبخاتك المميزة والمبتكرة وتغذيهم بوصفة صحية ومفيدة للغاية. متمنين ألا تترددي في استخدام خانة التعليق أدناه لطرح استفساراتك وأسئلتك حول الوصفة وألا تبخلي في نشرها ومشاركتها مع صديقاتك وقريباتك لتعم الفائدة وتستطيع الكثير من الفتيات والسيدات عمل الوصفة في منزلها.

6 تعليقات

  1. الاءقره

    جزاكم الله خيرا …هجربها أن شاء الله

  2. جزاكم الله كل خير

  3. جزاكم الله كل خير لم يعد لد مشكله في عمل اي حاجه فى المطبخ بفضل الله ثم حصرتكم

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى