طريقة عمل الكبيبة بالمقادير والخطوات

طريقة-عمل-الكبيبة

الكبيبة هي أحد الأكلات المنتشرة والمعروفة والتي يفضلها الجميع، وبالرغم من ذلك فإن العديد من السيدات والفتيات يرغبن في طريقة عمل الكبيبة بمقادير واضحة وطريقة بسيطة وسهلة وسريعة. ولذلك كان من الضروري هنا في مجلة عالم المرأة كونها مجلة نسائية متخصصة في كل ما يهم المرأة والفتاة المصرية.

تستغرق طريقة عمل الكبيبة 10 دقائق فقط بالرغم من كون وقت تحضيرها حوالي 30 دقيقة تقريباً بمقادير متوفرة وموجودة بكل منزل وسنقوم في الموضوع بطرح خطوات واضحة وسهلة لتتمكن كل سيدة من تطبيقها في منزلها والنتيجة مجربة ومضمونة ونتمنى أن تنال إعجابك وإعجاب أسرتك وعائلتك.

أولاً: مقادير طريقة عمل الكبيبة:

1 كيلو جرام من اللحم المفروم

¼ كيلو برغل

3 : 4 حبات بصل متوسط الحجم حسب الرغبة

ملح

فلفل

ثانياً: طريقة عمل الكبيبة:

1- أول ما يجب أن تقومي به سيدتي في هذه الوصفة هو أن تنقعي مقدار البرغل في الماء لمدة 60 دقيقة تقريباً.

2- بعد هذه الخطوة قومي بتقطيع البصل ووضعه في المفرمة مع البرغل و ¾ كيلو اللحم الموجود بالمقادير حتى يفرم بصورة جيدة ويصير ناعماً ومن ثم نقوم بتنعيم الخليط ومن ثم فرمه مرة أخري مع إضافة الفلفل والملح المرغوب بإضافتهم إلي المقادير.

3- بعد ذلك قومي بعمل عصاج من اللحم المفروم المتبقي والذي يجب أن يكون عبارة عن ¼ كيلو جرام بإضافة بصل مقطع إلي قطع صغيرة الحجم علي النار مع السمن أو الزيت حسب الرغبة وتحمر البصلة ومن ثم نقوم بإضافة اللحم المفروم لينضج ويتبل بالفلفل والملح.

4- الآن قومي بتقطيع اللحم المفروم والبرغل إلي قطع دائرية الحجم وصغيرة ومن ثم قومي بتصبيعها مثل أصابع الكفتة وقومي بحشو كل قطعة بالعصاج عن طريق عمل حفرة صغيرة في الوسط ووضع العصاج وإعادة لفها مرة أخري.

5- الآن قومي بتحمير الكبيبة في الزيت ومن ثم تكون الكبيبة جاهزة للتقديم وبألف هنا وشفا.

قدمنا لكي سيدتي في هذا الدرس البسيط والمفصل طريقة عمل الكبيبة المجربة والمضمونة في المنزل بسرعة وسهولة، متمنين أن تنال الطريقة علي إعجابك سيدتي وعلي إعجاب أفراد أسرتك وعائلتك وأن تقومي بمشاركتها مع كل سيدة أو فتاة تحتاج لهذه الطريقة لتطبيقها في المنزل من دون الحاجة لإنفاق الكثير من الوقت والمال في المحلات والمطاعم الشهيرة، فضلاً عن ثقتك في المقادير وطريقة الإعداد داخل المنزل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى