طريقة عمل الفراخ البانية مع البطاطس البورية

طريقة-عمل-الفراخ-البانية

قدمنا لكي من قبل في قسم الطبخ من المجلة طريقة عمل اللانشون وطريقة عمل الفلافل وطريقة عمل الشاورما وطريقة عمل الكفتة وطريقة عمل الكريب الحلو والكريب الحادق، واليوم نقدم إلي كل سيدة أو فتاة تتابع مجلة عالم المرأة طريقة عمل الفراخ البانية (أو الدجاج المخلي) في المنزل بالخطوات والشرح المفصل مثل ما يتم تناوله في المطاعم. لكن الأهم من الطعم والشكل هو سهولة وسرعة عمل الأكلة وضمانها، حيث يشكل تناول الطعام خارج المنزل مصدراً لقلق كل أم، فما بين إنفاق الكثير من الوقت والمال وعدم الثقة في طريقة إعداد الطعام أو في مكوناته.

أولاً: مقادير طريقة عمل الفراخ البانية:

المقدار المناسب من صدور الدجاج وليكن ½ كيلو جرام

دقيق

بيض

لبن

بطاطس مهروسة

بقسماط

زعتر

ريحان

ثوم مفروم

فلفل اسود

بهارات

ماء بصل

ماء طماطم

قليل من الثوم المفروم

ثانياً: طريقة عمل الفراخ البانية:

1- أول ما يجب أن تقومي به سيدتي في هذه الطريقة السهلة والبسيطة هو أن تعصري بصلتين (2 بصلة) في بونة فارغة ومن ثم قومي بإضافة عصير الطماطم.

2- بعد ذلك قومي بإضافة الفلفل الأسود في التتبيلة مع البهارات والزعتر الطازج أو الفريش والملح والقليل من الثوم المفروم مع قليل من الريحان وقلبي المكونات والمقادير جيداً.

3- في هذه الخطوة قومي بتليب صدور الدجاج بصورة جيدة في التتبيلة لمدة 120 دقيقة (2 ساعة).

4- ضعي الدقيق في طبق فارغ وضعي البقسماط في طبق آخر ثم ضعي البيض والحليب (اللبن) والفلفل الأسود والملح معاً في طبق آخر.

5- الآن يجب سيدتي أن تقومي بتتبيل صدور الدجاج في الدقيق وبعد ذلك قومي بتقليب الصدور في البيض وبعد ذلك يتم تتبيلها في البقسماط ويتم وضعها قطعة تلو الأخرى في طبق فارغ وتكرر العملية حتى الانتهاء من مقدار صدور الدجاج.

6- للحصول علي أفضل نتيجة في طريقة عمل الفراخ البانية ننصحك سيدتي بوضع صدور الدجاج بعد ذلك في الثلاجة لمدة تتراوح ما بين 5 دقائق و 10 دقائق فقط.

7- في هذه الفترة قومي بفرم البطاطس المسلوقة مع الكرفس وقليل من الكرات والزبد أو الزيت في طبق فارغ.

8- الآن أخري صدور الدجاج من الثلاجة وقومي بتحميرها في المقلاة ووضعها في طبق التقديم المناسب بعد سواها.

9- يمكن أيضاً إضفاء لمسة جميلة من خلال وضع البطاطس البورية بجانب الفراخ البانية في الطبق ويرش عليها النعناع والبقدونس والقليل من الفلفل الملون والقليل جداً من زيت الزيتون بحيث يقدم مباشرة وهو ساخن ويقدم بجانبه الخبز المناسب كما يمكن عمل ساندوتشات منها للأطفال.

يمكن أيضاً أن يتم تتبيل الفراخ البانية بدون بيض، بحيث يتم إضافة الزبادي إلي الفراخ ليعطيها لوناً أحمراً بصورة سريعة بحيث يتم وضع الفراخ في التتبيلة مدة لا تقل عن 60 دقيقة (ساعة واحدة)، والأهم من ذلك أنه سيساهم بشكل كبير في أن يكون البانية طري وسهل المضغ بالمقارنة مع الطريقة المذكورة مع أنها الطريقة الأشهر والأكثر شيوعاً وانتشاراً في العالم العربي. ويمكن في هذه الطريقة الأخرى أن يتم إضافة المعكرونة أو البطاطس المقلية أو الأرز حسب الرغبة.

قدمنا لكي سيدتي في هذا الموضوع السهل والبسيط طريقة عمل الفراخ البانية في المنزل من دون الحاجة إلي شرائها من خارج المنزل وإهدار المال والوقت وتعريض صحة عائلتك للخطر، مع خالص تمنياتنا أن تنال الطريقة علي إعجابك وعلي إعجاب أسرتك وألف هنا وشفا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى