طريقة عمل حمص الشام (الحلبسة) في المنزل

طريقة-عمل-حمص-الشام

حمص الشام والمعروف أيضاً باسم الحلبسة، هو من بين المشروبات الساخنة المحببة للجميع من الجنسين ومن جميع الأعمار خاصة في فصل الشتاء. وذلك ليس فقط لقدرته كمشروب في مكافحة نزلات البرد، لكن أيضاً لطعمه اللذيذ والمحبب للجميع خاصة إذا ما تم إعداده في المنزل بطريقة مضمونة وآمنة وبمكونات ومقادير موثوق بها. وبالرغم من سهولة طريقة عمل حمص الشام إلا أننا وجدنا الكثير من السيدات والفتيات اللاتي يسألن عن كيفية إعداده لذا كان لزاماً علينا في مجلة عالم المرأة أن نقدم الإجابة الكاملة لهذا السؤال بإيجاز واختصار شديدين.

أولاً: مقادير طريقة عمل حمص الشام:

¼ كيلو جرام من حمص الشام

3 حبات من الطماطم المضروبة بالخلاط أو 2 ملعقة كبيرة من صلصة الطماطم

1 حبة بصل مبشورة وناعمة

5 فصوص من الثوم المفروم

1 ملعقة شطة

1 ملعقة ملح

1 ملعقة كمون

عصير ليمون

ثانياً: طريقة عمل حمص الشام:

1- أول ما يجب أن تقومي به سيدتي هو أن تنقعي حمص الشام لمدة تتراوح ما بين 6 ساعات و 8 ساعات، بحيث تكون أقصي مدة للنقع هي 8 ساعات حتى لا يكون صعب في السواء.

2- بعد الانتهاء من النقع ستلاحظين أن حمص الشام قد تضاعف حجمه.

3- بعد أن تقومي بتصفية الحمص، قومي بوضعه في الماء مع مقدار البصل المبشور ومقدار الثوم المفروم واتركي المزيج علي النار حتى يغلي.

4- بعد أن يقترب حمص الشام من السواء، قومي بوضع مقدار الطماطم المضروبة أو الصلصة، بالإضافة إلي مقادير الشطة والملح والكمون (حسب الرغبة) مع ملاحظة ضرورة عدم وضع الشطة أو  الملح أو الكمون قبل ذلك حتى لا يعيق ذلك عملية النضج.

5- الآن اتركي الحمص حتى ينضج بشكل كامل ومن ثم قومي برفع الحمص من علي النار وصبيه في الأكواب المعدة لذلك وأضيفي له عصير الليمون.

6- يجب أن يقدم حمص الشام ويشرب وهو ساخن للحصول علي الطعم والفائدة المطلوبين، وبألف هنا.

قدمنا لكي سيدتي في هذا الموضوع المختصر والمميز طريقة عمل حمص الشام بطريقة سهلة وسريعة في المنزل متمنين أن تنال الطريقة علي إعجابك وعلي إعجابك عائلتك وضيوفك. ولا تنسي أن تستخدمي خانة التعليق أدناه في حالة وجد لديكي أي استفسار أو تعليق أو طلب متمنين أن تنال المجلة علي إعجابكن.

4 تعليقات

  1. ان شاء الله هجربه وان شاء الله هيعجبنى وهقولكم راى ان شاء الله

  2. انا عرفت اعمله وطعمه جميل جدا شكرا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى