طريقة عمل اللانشون، أفضل وصفة بالخطوات

طريقة-عمل-اللانشون

في بداية الموضوع وقبل التطرق إلي شرح مقادير وطريقة عمل اللانشون، يجب أن نعترف جميعاً أن اللانشون هو من بين أهم الأطعمة المحفوظة خارجياً والتي تلقي رواجاً كبيراً إن لم يكن أهمها علي الإطلاق، لكن في الوقت نفسه تشكل مثل هذه الأطعمة كاللانشون والسجق وغيرها من الأطعمة مصدراً كبيراً للقلق عند الأسرة خاصة الأم لأن الإقبال علي اللانشون كبير للغاية عند الأطفال. ولكن ما البديل؟ وهل يمكن معرفة طريقة عمل اللانشون في المنزل؟ وهل سيكون مشابه له في الطعم ويغنيني وأسرتي عن شراؤه من خارج المنزل؟

نقدم لكل سيدة في مجلة عالم المرأة طريقة عمل اللانشون في البيت بطريقة ومقادير مضمونة، وفي الوقت نفسه فإن طعمه هو نفس طعم اللانشون المحفوظ خارجياً والذي يحظي علي إعجاب الجميع خاصة من الأطفال. هادفين أن تستطيع كل أم من خلال هذه الوصفة أن تعوض عائلتها خاصة أطفالها عن تناول مثل هذه الأطعمة الغير مضمونة من خارج المنزل.

أولاً: مقادير طريقة عمل اللانشون:

1 كيلو و ½ من اللحم المفروم، ويجب أن يكون لحم صافي بأقل نسبة من الدهون

¾ كوب من البقسماط الناعم

¼ كوب زيتون أخضر مملح كامل (صحيح) منزوع البذور

1 ملعقة كبيرة من الملح

1 ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود

1 بيضة

4 فصوص ثوم مفروم

ثانياً: طريقة عمل اللانشون:

1- أول ما يجب أن تقومي به سيدتي هو خلط كافة المقادير والمكونات مع بعضها البعض ما عدا الزيتون ويتم فرمها باستخدام مفرمة اللحم حوالي 2 مرة حتى تحصلي علي لحم ناعم للغاية.

2- قومي بإخراج اللحم من المفرمة واخلطيه باستخدام يديكي مع الزيتون وشكليه في هيئة اسطوانات.

3- الآن يجب أن تقومي بلف الأسطوانة (اسطوانة اللحم) في ورق من القصدير وأغلقيها جيداً من الجانبين السفلي والعلوي.

4- ضعي الأسطوانة في ماء مغلي مع ملعقة من الملح والخل واتركيها علي النار لمدة ساعة كاملة حتى تنضج بشكل كامل.

5- ارفعي اسطوانة اللحم من الماء واتركيها لتبرد بصورة تامة ومن ثم قومي بإزالة القصدير من فوقها وقطعيها شرائح رفيقة قدر استطاعتك وقدميها لأسرتك وألف هنا.

هذه كانت طريقة عمل اللانشون السهلة والسريعة بل والأكثر قرباً إلي شكل وطعم اللانشون الذي يباع من الخارج والذي كثرت وانتشرت الإشاعات حول طريقة إعداده وحفظه ونقله، متمنين من الله أن تنال الطريقة أو الوصفة علي إعجابك وعلي إعجاب عائلتك وأسرتك خاصة أطفالك وتستطيعين من خلالها بالاستغناء عن شراء اللانشون من الخارج.

وفي حالة وجود أي استفسار أو تعليق بخصوص الطريقة فلا تترددي باستخدام خانة التعليق الموجودة أدناه وسنقوم بالرد عليكي قريباً، أما إذا كان استفسارك بخصوص مجلة عالم المرأة بشكل عام فننصحك بالذهاب إلي صفحة الاتصال بنا. شكراً جزيلاً لاهتمامك سيدتي بمجلة عالم المرأة ونتمنى أن نظل دائماً عند حسن ظنك بنا.

2 تعليقان

  1. محمد السوداني

    رئع جدا الخطوات بالهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى