طريقة عمل الباستا الإيطالية خطوة بخطوة

طريقة-عمل-الباستا

الباستا هي طبق إيطالي شهير جداً وغني عن التعريف وهو مصنف كطبق رئيسي، وذكرنا من قبل في قسم “أطباق رئيسيةطريقة عمل الكبسة من المطبخ الخليجي وطريقة عمل البرياني الهندي، واليوم نقدم من المطبخ الإيطالي الباستا التي اشتهرت منذ القدم في إيطاليا ومنها إلي جميع أنحاء العالم لما لهذا الطبق من مذاق رائع ولما للأكلة من سهولة في التحضير وتفضيل جميع أفراد العائلة لها. وبناء علي ما سبق فيسرنا في مجلة عالم المرأة أن نقدم لكل فتاة أو سيدة طريقة عمل الباستا خطوة بخطوة بطريقة الطهاة الإيطاليين متمنين أن ينال الطبق إعجابك وإعجاب أسرتك.

أولاً: مقادير طريقة عمل الباستا:

500 جرام من اللحم المفروم

500 جرام من مكرونة الباستا (المعكرونة) من النوع المفضل حسب الرغبة

200 جرام من جبن الموتزريلا

2 علبة كريمة حامضة

1 كوب من الحليب (اللبن) الطازج

½ كوب من زيت الزيتون

8 حبات من المشروم

5 حبات من الطماطم

3 حبات من البصل

4 إلي 6 ملاعق من الجبن السائل (جبن الأكواب)

5 ملاعق كبيرة من صلصة المكرونة المفضلة

1 ملعقة كبيرة من الزعتر (الاوريجانو)

1 ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود

كمية من الملح حسب الرغبة

فص ثوم واحد

بقدونس طازج لتجميل الباستا (حسب الرغبة)

ثانياً: طريقة عمل الباستا:

1- أول ما يجب أن تقومي به سيدتي بعد توفير المقادير أن تقومي بسلق المكرونة (المعكرونة) مع الملح.

2- بعد ذلك قومي بتقطيع البصل وقليه في زيت الزيتون لصلصة المكرونة ومن ثم قومي بإضافة اللحم واتركيه علي النار لمدة 15 دقيقة تقريباً حتى ينضج بالشكل المطلوب.

3- قطعي الطماطم وقومي بإضافتها لمدة تتراوح ما بين 15 دقيقة إلي 20 دقيقة حتى تلاحظين جفاف ماء الطماطم بشرط ضرورة التحريك المستمر في هذه الخطوة.

4- قطعي الثوم ومن ثم قومي بإضافة الكريمة الحامضة له في وعاء أو إناء وبعد ذلك قومي بإضافة ¼ ملعقة من الزعتر والفلفل الأسود والملح والجبن السائل والحليب (اللبن).

5- في هذه الخطوة من طريقة عمل الباستا يجب أن تقومي برفع المكرونة من النار وتصفيتها ومن ثم إضافة صلصة المكرونة إليها.

6- خذي خلطة اللحم وأضيفي له باقي الزعتر والفلفل الأسود والملح واخلطي اللحم مع المعكرونة واتركيه علي نار هادئة.

7- الآن قطعي مقدار المشروم وقومي بإضافته إلي الخليط حتى يلين ومن ثم قومي برفعه من علي النار.

8- بعد ذلك قومي بسكب خليط المعكرونة في طبق التقديم المناسب وابشري فوقه الجبنة الموتزاريلا ثم قومي بصب خلطة الكريمة الحامضة عليه.

9- في النهاية وقبل تقديم الطبق يجب أن يتم إدخاله إلي الميكروويف أو الفرن لمدة 10 دقائق حتي يذوب الجبن الموتزاريلا ويقدم الطبق وهو ساخن.

قدمنا لكي سيدتي في هذا الدرس طريقة عمل الباستا بالطريقة الإيطالية الشهيرة والتي نالت إعجاب الكثير من النساء حول العالم بما في ذلك العالم العربي والتي نتمنى أن تنال إعجابك وإعجاب أسرتك أيضاً. طامعين أن تجنبك هذه الطريقة تناول الطعام خارج المنزل الذي يهدر الكثير من الوقت والمال وفي النهاية لا تكون ليكي كأم أدني فكرة عن طريقة إعداد الطعام أو جودة وصلاحية المقادير التي دخلت في تكوينه. وفي حالة كان لديكي سيدتي أي استفسار أو تعليق نرجو ألا تترددي في طرحه علينا من خلال إضافة رد علي الموضوع وسنقوم بالرد علي استفسارك في أسرع وقت ممكن ان شاء الله. وبألف هنا.

4 تعليقات

  1. ابغي طريقة الباستا

  2. رائع تسلم الأيادى

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى