رجيم الزبادي، رجيم مضمون لانقاص الوزن بسهولة وسرعة

رجيم-الزبادي

تمت تسمية هذا الرجيم باسم رجيم الزبادي لأن العنصر الأساسي في تكوين الرجيم هو الزبادي، كما يطلق عليه في بعض الدول العربية رجيم حليب الزبادي أو رجيم لبن الزبادي أو رجيم الروب. لكن لماذا الزبادي؟

تم الاعتماد علي الزبادي في هذا الرجيم كونه يحتوي علي العناصر الغذائية الضرورية والهامة والتي يحتاجها كل جسم كونه أحد منتجات الألبان، كما ثبتت فعالية هذا الرجيم في انقاص الوزن وحرق الدهون بشكل كبير.

تم عمل رجيم الزبادي بحيث يتكون من 3 وجبات رئيسية عبارة عن إفطار وغداء وعشاء، بحيث يشعر الشخص المتبع للرجيم بالشبع لأطول فترة ممكنة مع مراعاة مد الجسم بالعناصر الغذائية الضرورية والهامة لتعمل كل أجهزة الجسم بالصورة المطلوبة خلال فترة الرجيم وهذا هو احد أهم أسباب نجاح الرجيم وانتشاره وقدرته علي انقاص الوزن بهذه الصورة.

1- وجبة الإفطار:

أ‌- علبة أو كوب زبادي محلي بملعقة من عسل النحل الطبيعي.

ب‌- كوب أو فنجان من الشاي أو القهوة المضاف إليها الحليب خالي الدسم بشرط عدم إضافة سكر، ويمكن استخدام احدي بدائل السكر للتحلية بشرط استخدام أقل قدر ممكن ويفضل استشارة الطبيب لأن أغلب هذه الأنواع تكون تجارية وتؤثر علي الرجيم.

2- وجبة الغداء:

أ‌- سمكة أو ربع دجاجة أو قطعة لحم مشوية.

ب‌- طبق كبير من السلطة.

ت‌- علبة أو كوب زبادي محلي بملعقة عسل.

3- وجبة العشاء:

أ‌- 2 ثمار من الفاكهة ويفضل تناول فواكه تحتوي علي مقدار بسيط من السعرات الحرارية.

ب‌- كوب أو علبة زبادي مع ملعقة من عسل النحل.

تخيلي رجيم بهذه البساطة يستطيع أن يشعرك بالشبع لأطول فترة ممكنة وبالتالي ينقص من وزنك الكثير بسبب عدم احتوائه علي دهون أو سعرات حرارية عالية وهذا هو سر قدرة رجيم الزبادي علي انقاص الوزن. ثقي في أن هذا الرجيم يستطيع إفقادك الكثير من الوزن في فترة بسيطة لا تتجاوز 14 يوم أو أسبوعين من تاريخ بداية إتباع الرجيم.

ملاحظات هامة قبل اتباع الرجيم:

يجب عليكي سيدتي في هذا الرجيم أو غيره أو حتى دون اتباع رجيم أ تشربي أكثر من 8 أكواب من الماء يومياً، بمعدل 2 لتر. وليس الغرض من هذا فقط هو المساعدة علي نجاح الرجيم، فالماء جزي أساسي من تكوني جميع أجهزة وأعضاء جسمك، كما أنها تطرد السموم من الجسم وتلعب دوراً رئيسياً في ترطيب البشرة.

يجب أيضاً ألا يتم إتباع رجيم الزبادي لفترة طولية كونه في المقابل يفتقر للعديد من العناصر الغذائية الضرورية لكل جسم، لكن في المقابل يمكن العودة إليه بعد فترة راحة مناسبة للمساعدة علي خسارة وزن جديد.

ممنوع اتباع هذا الرجيم للحوامل والمرضعات والأطفال، كما ينصح في جميع الحالات باستشارة الطبيب المختص قبل اتباع الرجيم.

2 تعليقان

  1. شكرا جزيلا علي المعلومات المفيدة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى