رجيم التمر واللبن لخسارة 4 كيلو في 7 أيام

رجيم-التمر-واللبن

لكل سيدة أو فتاة ترغب في الظهور بشكل أكثر رشاقة وبجسم أنحف في وقت قريب نقدم في مجلة عالم المرأة رجيم التمر واللبن الشهير بطريقتين مختلفتين، والذي ثبت نجاحه مع الكثير من السيدات والفتيات في إفقادهم الكثير من الوزن الغير مرغوب به. حيث ثبت من خلال عمل إحصاء لعدد ممن اتبعوا الرجيم أن الرجيم يستطيع أن يجعلك تخسر حوالي 3 إلي 4 كيلوجرامات في مدة 7 أيام فقط وهي مدة إتباع الرجيم. ولتحقيق نتيجة مضاعفة يمكن إتباع لرجيم مجدداً بعد انتهائه وأخذ فترة راحة كافية، كما تساهم زيادة الحركة وممارسة التمارين الرياضية في تحسين وتسريع نتيجة الرجيم.

يتم تصنيف رجيم التمر واللبن علي أنه رجيم قاسي أو رجيم سريع، وذلك لقدرته علي إفقاد الجسم لكثير من الوزن الغير مرغوب به في وقت قياسي لا يتخطي الأسبوع الواحد. أما بخصوص برنامج الرجيم فله طريقتين مختلفتين لكن الشيء الواجب الالتزام به في كلا الطريقتين هو تناول عدد 21 تمرة في اليوم فقط من دون إضافة أو حذف. لكن في كلا الطريقتين يمكن استبدال اللبن (الحليب) باللبن الرائب أو الزبادي حسب الرغبة، حيث لا يؤثر ذلك علي النتيجة النهائية للرجيم مع أفضلية منزوع وقليل الدسم عن المنتجات كاملة الدسم.

طريقة رجيم التمر واللبن الأولي

يقسم برنامج رجيم التمر واللبن الأولي إلي 3 وجبات رئيسية فقط وهي كالآتي:

أولاً: وجبة الإفطار. (يفضل أن يتم تناول هذه الوجبة الساعة 8 ص)

عدد 7 تمرات + 1 كوب حليب أو كوب زبادي أو كوب لبن رائب حسب الرغبة.

ثانياً: وجبة الغداء. (يفضل أن يتم تناول هذه الوجبة في منتصف اليوم)

7 تمرات + كوب حليب أو لبن رائب أو علبة زبادي.

ثالثاً: وجبة العشاء. ( يجب ألا تتخطي هذه الوجبة الساعة 8 مساء وقبل 3 ساعات من النوم علي الأقل)

7 تمرات + كوب لبن رائب أو حليب أو علبة زبادي.

طريقة رجيم التمر واللبن الثانية

في برنامج رجيم التمر واللبن الثاني يتم تقسيم البرنامج اليومي علي 5 وجبات صغيرة بدلاً من 3 وجبات رئيسية، والهدف من هذه الطريقة هو إضفاء إحساس بالشبع علي مدار اليوم من دون الحاجة لأكل المزيد من الطعام، ويفضل إتباع هذه الطريقة للمبتدئين وضعيفي الإرادة حيث تساعد هذه الطريقة علي تحسين عملية الأيض وهي كالآتي:

أولاً: وجبة الإفطار. (يجب أن يتم تناول هذه الوجبة بين الساعة 7 ص و 9 ص)

عدد 5 تمرات + 1 كوب من اللبن الرائب أو الحليب أو علبة أو كوب من الزبادي.

ثانياً: وجبة خفيفة أولي. (يجب تناول هذه الوجبة الساعة 12 ظهراً)

3 تمرات + كوب حليب أو لبن رائب أو زبادي.

ثالثاً: وجبة الغداء. (يجب أن يتم تناول هذه الوجبة بين الساعة 3 والساعة 4 عصراً)

5 تمرات + كوب من الحليب أو اللبن الرائب أو الزبادي.

رابعاً: وجبة خفيفة ثانية. (يجب تناول هذه الوجبة الساعة 6 مساءً)

3 تمرات + 1 كوب من اللبن الرائب أو الحليب أو الزبادي.

خامساً: وجبة العشاء. ( يجب ألا يتم تناول هذه الوجبة بعد الساعة 9 مساءً ابتداء من الساعة 8 مساءً)

5 تمرات + كوب من اللبن الرائب أو الزبادي أو الحليب.

ملحوظات هامة:

1- يجب أن يتم شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يومياً خلال فترة إتباع هذا الرجيم أو غيره وحتى بعد الانتهاء منه، لدور الماء في المساعدة علي إنقاص الوزن وتخليص الجسم من السموم وترطيب البشرة والمزيد.

2- في كلا الطريقتين من برنامج رجيم التمر واللبن مسموح بشرب القهوة والشاي وغيرها من الأعشاب مثل الينسون والكمون وغيرها من دون إضافة سكر أو بأقل قدر ممكن من سكر الدايت الموثوق به، حيث أن أغلب هذه الأنواع تجارية فقط وتؤثر علي الرجيم. ويفضل عدم الإكثار من تناول هذه المشروبات بطريقة مبالغ فيها.

3- يتميز هذا الرجيم بقدرته الكبيرة علي إنقاص الوزن، فضلاً عن كونه رخيص وسهل التحضير ويمد الجسم بالعديد من العناصر الغذائية الضرورية الموجودة في الحليب أو اللبن الرائب أو الزبادي والتمر.

4- يعيب الرجيم أيضاً أنه يفتقر للعديد من العناصر الغذائية الضرورة لكل جسم، ولذا يجب عدم إتباع الرجيم لمدة تزيد عن 7 أيام مهما كانت الظروف من دون استشارة الطبيب المختص ويفضل أن يكون ذلك بعد أخذ فترة راحة كافية لا تقل عن 3 أيام. ولا يمنع كل هذا من استشارته في البداية فقد ينصح بمكملات غذائية. وممنوع أن يتم إتباع الرجيم من قبل الحوامل والمرضعات والأطفال.

2 تعليقان

  1. ممكن استبدال التمر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى