طريقة عمل التورتة الأسهل والأسرع في المنزل

في مواضيع سابقة قدمنا لكل من تتابعنا من الفتيات والسيدات طريقة عمل الكريب الحلو وطريقة عمل السينابون وطريقة عمل الدونات وطريقة عمل البسبوسة والمزيد، واليوم نقدم لكل سيدة أو فتاة في مجلة عالم المرأة طريقة عمل التورتة الكاملة في المنزل مثل المحترفات، انتبهي سيدتي فهذه هي الطريقة ليست فقط الأسهل والأسرع علي الإطلاق، بل الأفضل من حيث النتيجة النهائية. ومن خلال هذه الطريقة يمكن الاستغناء عن شراء التورتة من خارج المنزل وتجنب إنفاق الكثير من المال وتناول أشياء غير موثوق في مكوناتها أو طريقة تحضيرها.

ولمعرفة طريقة عمل التورتة لابد من معرفة طريقة عمل الكيكة (الكعكة) الاسفنجيه ولهذا سنقوم في موضوعنا بطرح مقادير الكيك الأسفنجي وحدها ومقادير التزيين وحدها وفي الشرح سنقوم بشرح الطريقة بالكامل والآن إلي المقادير.

أولاً: مقادير الكيكة الاسفنجية:

مقدار 1 كوب من الدقيق

1 كوب من السكر

5 بيضات

1 ملعقة صغيرة بيكنج باودر

1 ملعقة صغيرة فانيليا

ثانياً: مقادير تزيين التورتة:

3 أكياس كريم شانتيه

الفواكه المرغوب بها في التزيين مثل الفراولة والخوخ والمشمش والكيوي والمانجو أو غيرها جميعاً

ثالثاً: طريقة عمل التورتة:

1- في البداية يجب أن تقومي بخفق مقدار البيض (5 بيضات) مع الفانيليا ومن ثم تقومي بإضافة مقدار السكر (1 كوب سكر) مع الاستمرار في الخفق حتى يصبح الخليط أو المزيج غليظ وثقيل بالشكل المطلوب أو بمعني آخر يصبح أشبه بالكريمة.

2- قومي بعد ذلك بنخل الدقيق وإضافته إلي الخليط الذي حصلنا عليه بشرط إضافته ببطء شديد (حبة حبة) ومن ثم قومي بالتقليب باستخدام ملعقة حتى يختفي الدقيق بالكامل أو يمتزج بالصورة المطلوبة وبعد ذلك قومي بإضافة مقدار البيكنج بودر.

3- ضعي الخليط الذي حصلنا عليه بعد إضافة الدقيق والبيكنج باودر في صينية بعد دهنها بالسمن ورشها بالدقيق وقومي بوضعها في الفرن في درجة حرارة 180 مئوية لمدة 45 دقيقة تقريباً.

4- بعد مرور المدة قومي بإخراج الصينية واتركيها لتبرد قليلاً ومن ثم قومي بقلبها علي الوجه الآخر واتركيها حتى تبرد تماماً.

5- حضري الكاستر واتركيه يبرد أيضاً.

6- قومي بشق الكيكة الاسفنجية إلي نصفين ومن ثم قومي بعكس وضعيتها بحيث يكون الجزء المقطوع إلي الخارج وتكون التورتة أشبه بالفراشة.

7- في هذه المرحلة أو الخطوة من طريقة عمل التورتة يتم خفق الكريم شانتي ودهن التورته به وتزيينها بالشكل المطلوب وبالفواكه المرغوب في إضافتها إلي التورتة ويفضل دهن الفاكهة بالجيلي البارد السائل للحصول علي أفضل نتيجة.

8- الآن التورتة جاهزة لكن يجب وضعها في الثلاجة حتى تبرد تماماً وتقدم باردة.

كانت هذه طريقة عمل التورتة المنزلية الرائعة مثل المحلات بطريقة سهلة وسريعة للغاية ومن دون عناء أو مصاريف أو جهد كبير، والأفضل من كل هذا أن جميع مكوناتها وطريقة تحضيرها مضمونة.

نتمنى أن تنال الطريقة علي إعجابك وفي حالة وجود أي استفسار أو تعليق لا تترددي في طرحه علينا وسنرد عليكي في أقرب فرصة ممكنة، وللحصول علي المزيد من الوصفات والطرق المختلفة لا تنسي أن تنضمي إلي قائمتنا البريدية وإلي صفحاتنا الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي، وخالص الشكر علي اهتمامك بمجلة عالم المرأة.

6 تعليقات

  1. انا عايزه طريقة عمل الشيكولاته

  2. سندريلا

    انا عايزة اسائل هل ال 1 كوب دقيق و1 كوب سكر يكون كوب كبير ام صغير

  3. شكرا علي الطريقه

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى