طريقة عمل عصير التفاح

apple-juice

غني عن التعريف أن التفاح له العديد من الفوائد الصحية الناتجة عن العناصر الغذائية المهمة التي يحتويها التفاح بكثرة والتي تتضمن البكتين والكيرسيتين والبورون وفيتامين C، بالإضافة إلى حمض الماليك المفيد لصحة الكبد والدماغ والأمعاء والفسفور المهم لصحة العظام والأمعاء. علماً بأن قشر التفاح يتضمن الكثير من هذه الفوائد مثل الكيرسيتين والفلافانويدات والمفيدة لصحة القلب والتي تعمل على خفض نسبة الكوليسترول في الدم بالإضافة إلى فوائدها لمرضى النقرس والحساسية والربو والسكري وفوائدها للعين لكونها تساعد على حمايتها من مرض إعتام العدسة. كما أن العديد من الدراسات قد أثبتت أن التفاح يقي من السرطان.

وبالإضافة إلى ما سبق فتعتبر مادتي البكتين والبولي فينول من المواد المضادة للأكسدة والتي تعمل على الحفاظ على صحة الأوعية الدموية والقلب وتنظيم السكر في الدم، كما أن المواد الموجودة بثمار التفاح تساعد على الوقاية من الزهايمر، ولذلك لا مبالغة في المقولة التي تقول أن تناول ثمرة تفاح يومياً تمنعك من زيارة الطبيب، وبجانب تناول التفاح فيمكن الاستفادة من كل هذه الخصائص وأكثر من خلال شرب عصير التفاح. ولذلك يسرنا اليوم في هذه المقالة أن نقدم لكل متابعينا وزوارنا الكرام في مجلة عالم المرأة بقسم المشروبات والعصائر طريقة عمل عصير التفاح آملين أن يكون عصير التفاح متواجداً بشكل دائم في بيتك ليقي كل أفراد أسرتك من الكثير من الأمراض ويمد أجسامهم بالعديد من العناصر الغذائية الهامة لكل جسم لينعم بحياة أكثر صحة. وهذا كله ولم نتحدث عن طعم التفاح اللذيذ وكون عصير التفاح منعش ومرطب خاصة في فصل الصيف وفي الأجواء الحارة.

تستغرق طريقة عمل عصير التفاح القليل من الوقت بجانب سهولتها، حيث لا تحتاج سوى متوسط دقائق بسيطة وقت تحضير وإعداد لسهولة وبساطة الوصفة، آملين أن تلقى الطريقة على إعجابك وأن تشاركي الموضوع مع كل أصدقائك ومن يهمك أمرهم في مواقع التواصل الاجتماعي ليستفيد الجميع من هذه المعلومات ويتمكن الجميع من تنفيذ طريقة عمل عصير التفاح منزلياً بدلاً من العصائر الجاهزة التي تحتوي على مكسبات لون وطعم ورائحة ولا تحتوي على الفوائد التي نتحدث عنها ولا يجب أن تكون بديلاً لعصير التفاح الطبيعي.

طريقة عمل عصير التفاح

أولاً: المقادير والمكونات:

1 كيلو جرام من التفاح

1 ليمونة حامضة

سكر

ماء

ثانياً: طريقة عمل عصير التفاح:

  1. قومي بتنظيف ثمار التفاح بحيث تتم إزالة البذور وتقطيعه إلى قطع صغيرة دون إزالة قشورها لأن قشور التفاح تحتوي على العديد من الفوائد كما تم التنويه في بداية موضوعنا.
  2. افرمي التفاح في ماكينة الفرم مع كوب واحد من الماء.
  3. بعد ذلك قومي بإضافة لتر من الماء وعصير الليمونة مع السكر ثم قومي بتصفية الخليط في قطعة قماش شفافة ومن ثم قومي بوضعه في الثلاجة ليقدم بارداً

طريقة عمل عصير التفاح الثانية

أولاً: المقادير والمكونات:

3 ثمار تفاح أحمر

5 أكواب ماء

1/4 كوب سكر

ثانياً: طريقة عمل عصير التفاح:

  1. مبدئياً يمكن إضافة عصير الليمون أو القرفة للحصول على طعم أفضل وفوائد صحية أكثر.
  2. قومي بنزع بذور التفاح وتنظيفه وتقطيعه إلى قطع بدون إزالة القشر.
  3. ضعي التفاح المقطع في قدر كبير ثم قومي بإضافة مقدار الماء.
  4. قومي بغلي المزيج على نار هادئة لمدة 30 دقيقة مع التقليب أو التحريك المستمر حتى يتشرب الماء لون ونكهة التفاح.
  5. الآن قومي بتصفية عصير التفاح وإزالة الزوائد ومن ثم إضافة السكر حسب الرغبة ويفضل عدم الإكثار ويقلب جيداً حتى يذوب السكر.
  6. يوضع العصير في الثلاجة ويقدم بارداً بألف صحة وهنا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى