طريقة عمل كيكة الزبادى

yogurt-cake

قدمنا مسبقاً في مطبخ مجلة عالم المرأة بقسم الحلويات العديد من وصفات الكيك المختلفة مثل طريقة عمل كيك البرتقال وطريقة عمل الكيك العادي وطريقة عمل البان كيك وطريقة عمل التشيز كيك وطريقة عمل الكيكة التقليدية والعديد من الوصفات الأخرى، ولمزيد من التنويع وتجنب الملل والبحث عن أفكار مبتكرة لعمل وصفات ميزة ومختلفة ولذيذة تتحفين بها زوجك وأسرتك وعائلتك وضيوفك يسرنا اليوم سيدتي أن نقدم لك طريقة عمل كيكة الزبادي لتضيفين بها إلى مطبخك وصفة جديدة آملين أن تلقى على إعجاب من يتناولها وأن تشاركيها مع من تحبين لتعم الفائدة على الجميع، وأي استفسار أو تعليق أو طلب توضيح شيء غامض بالوصفة نرجو أن تستخدمي ركن التعليقات أسفل الموضوع وسيتم الرد على جميع استفساراتك وتساؤلاتك في أقرب وقت ممكن بإذن الله.

يميز طريقة عمل كيكة الزبادي هذه أنها سهلة وبسيطة للغاية مقارنة بالوصفات المنتشرة في المواقع والمنتديات النسائية العربية، حيث تحتاج فقط إلى 20 دقيقة وقت تحضير بالإضافة إلى 25 دقيقة وقت طبخ، علماً بأن المقادير والمكونات المدرجة أدناه تكفي لعمل 8 أطباق أو وجبات ويمكن التعديل عليها بالزيادة أو بالنقصان لعمل العدد المطلوب من الأطباق، علماً بأن الوصفة مجربة ومضمونة إذا ما التزمتي بالمقادير والخطوات البسيطة الموضحة أدناه. ويميز كيك الزبادي أنها لها مذاق الكيك العادي لكن قوامها أخف ونفوشة أكثر ولونها ذهبي وشهية للغاية، حيث يتم استبدال الحليب في وصفة الكيك العادي بالزبادي في هذه الوصفة على أن تقدم مع العصير أو الشاي حسب الرغبة.

أولاً: مقادير ومكونات طريقة عمل كيك الزبادي:

أ) مقادير ومكونات الكيكة:

2 كوب دقيق منخول متعدد الاستعمالات

1 كوب لبن زبادي

1 كوب سكر

1/2 كوب زيت ذرة أو زيت عباد الشمس

3 بيضات

2 ملعقة صغيرة بيكنج بودر

2 ملعقة صغيرة برش قشرة حامض

1 ملعقة صغيرة فانيليا

1/4 ملعقة صغيرة بيكربونات الصوديوم

ب) مقادير ومكونات القطر/ الشيرة/ الشربات:

1 كوب سكر

3/4 كوب ماء

2 ملعقة كبيرة سكر بودرة

1 ملعقة صغيرة ماء ورد

1 ملعقة صغيرة عصير ليمون حامض

ثانياً: طريقة عمل كيكة الزبادي:

1- أولاً ومن أجل تحضير الشربات (الشيرة أو القطر) يجب أن تقومي سيدتي بوضع جميع مكونات ومقادير الشربات ماعدا ماء الورد على النار معاً، واتركي الخليط يعلي على نار هادئة لمدة 7 دقائق ومن ثم قومي بإضافة ماء الورد وارفعي الخليط عن النار.

2- في محضر الطعام قومي بوضع البيض والسكر واضربيهم معاً لمدة دقيقتين، ثم قومي بإضافة الزبادي والزيت وأكملي خلط المكونات لمدة دقيقتين إضافيتين.

3- الآن سيدتي قومي بإحضار وعاء كبير وانخلي الدقيق مع البيكنج باودر مع الملح والفانيليا والبيكربونات ومن ثم قومي بإضافة برش البرتقال إلى المقادير السابقة ثم قومي بإضافة خليط البيض والزبادي إلى الدقيق.

4- باستخدام المضرب اليدوي قومي بضرب خليط الدقيق مدة 5 دقائق حتى تحصلي على خليط متجانس ومتناغم.

5- ادهني قالب الكيك بالزبدة ورشي القليل من الدقيق ثم قومي بصب خليط الكيك به واحرصي على تجهيز القالب جيداً لتحصلي على سطح مستوي قدر المستطاع.

6- قومي بتحمية الفرن على درجة حرارة 180 مئوية وأدخلي القالب الفرن بحيث يكون في وسط النار من أسفل وأعلى لمدة 25 دقيقة.

7- عند نضج كيكة الزبادي قومي بإخراجها من الفرن واقلبيها في طبق واسقيها بالشربات المعد مسبقاً حتى تتشبع وتترد حتى تبرد.

8- الآن وخلال هذه الخطوة من طريقة عمل كيكة الزبادي قومي سيدتي برش وجه الكيكة بالسكر البودرة واتركيها لمدة 15 دقيقة قبل التقديم، ولأفضل نتيجة ممكنة تقدم باردة مع الشاي أو العصير بألف صحة وهنا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى