طريقة عمل الدونات الأمريكي الأصلي

american donut

يسر ويسعد مجلتكم مجلة عالم المراة أن تقدم لكل زوارها ومتابعيها الكرام طريقة عمل الدونات الأصلية، والدونات أصلاً أكلة أمريكية، لتضيفي لمطبخك أكلة لذيذة وشهية من المطبخ الأمريكي وتبهري بها أسرتك وعائلتك وضيوفك وأن تشاركيها مع من تحبين لتعم الفائدة على الجميع، آملين أن تلقى الوصفة على إعجابك، وفي حال وجود أي استفسار أو تعليق أو طلب لا تترددي في طرحه علينا وسنرد عليك بأقرب وقت ممكن.

يمكن اعتبار طريقة عمل الدونات وجبة إفطار أو حلويات (حلي)، علماً بأنه وصفة سهلة وسريعة ولا تحتاج سوى 40 دقيقة مقسمة بالتساوي، 20 دقيقة وقت تحضير و 20 دقيقة أخرى وقت طبخ، علماً بأن المقادير والمكونات المعروضة أدناه تكفي لإعداد 6 أطباق (وجبات) ويمكن التعديل على المقادير والمكونات لتناسب أي عدد.

أولاً: المقادير والمكونات:

300 جرام من الطحين (2 كوب و 1/2 من الدقيق)

500 مل (2 كوب) من الزيت النباتي (للقلي)

125 مل (1/2 كوب) من الحليب الدافئ

1 بيضة كبيرة مخفوقة قليلاً

3 ملاعق كبيرة من السكر

3 ملاعق كبيرة من الزبد المقطعة إلى قطع صغيرة الحجم

1 ملعقة صغيرة و 1/2 من الخميرة الجافة النشطة

1/4 ملعقة صغيرة ملح

1/2 كوب سكر بودرة أو سكر أبيض للتغطية

ثانياً: طريقة عمل الدونات:

1- أولاً يجب أن تقومي سيدتي بوضع الطحين في وعاء مناسب مع الخميرة مع التحريك الجيد المستمر حتى يتم خلط المقادير جيداً والحصول على مزيج متناغم ومتجانس.

2- بعد ذلك قومي بإضافة الزبد وفركها مع الطحين مع الحرص على عدم ترك أي كتل أو حصوات وبحيث تكون ناعمة.

3- الآن قومي بإضافة الملح والسكر وخلطهم جيداً ومن ثم صنع حفرة في الوسط وإضافة البيض والحليب وسط الحفرة، وباستخدام ملعقة بلاستيكية مسطحة قومي بخلط المقادير والمكونات جيداً حتى تمتزج وتتجانس. وباستخدام يديك اصنعي كرة من الخليط.

4- خلال هذه الخطوة من طريقة عمل الدونات الأصلية قومي برش بعض الطحين على سطح طاولة العمل بحيث يتم تدليك العجينة على السطح مدة 5 دقائق تقريباً حتى تصبح العجينة ملساء وناعمة تماماً.

5- بعد ذلك قومي بوضع العجينة في وعاء مدهون قليلاً بالزيت، ونغطيها بورق نايلون ونتركها لتنفش بدرجة حرارة الغرفة لمدة 90 دقيقة إلى 120 دقيقة حتى يتضاعف حجمها.

6- اضغطي بأصابعك على العجينة بلطف ونعومة لتحرري الهواء منها وتمديها بحيث تصبح بسماكة 1 سنتيمتر ومن ثم تقطعيها إلى دوائر بقياس 6 سم ونقتطع حفرة من وسط كل دائرة.

7- بعد ذلك قومي برش ورقة نايلون بالقليل من الطحين وانقلي دوائر الدونات المقطعة إليها ثم غطيها بورق دايلون مدهون بقليل من الزيت لمنع الالتصاق واتركيها مدة تتراوح ما بين 30 : 60 دقيقة حتى تنفش ويتضاعف حجمها.

8- الآن قومي بوضع الزيت في مقلاة وسخنيه لدرجة حرارة 190 درجة مئوية وابدئي بقلي الدونات على دفعات، بحيث لا تقلي أكثر من 2 أو 3 قطع دونات بالمرة الواحدة.

9- عند الحصول على اللون الذهبي المرغوب به على الطرفين ترفع الدونات من المقلاة باستخدام ملعقة مثقوبة بحيث تصفى جيداً من الزيت وتضع على ورق مطبخ بعد ذلك للتصفية.

10- ضعي السكر في طبق ومرري الدونات فيه حتى تغطي قطع الدونات بالسكر من جميع الأطراف.

للمزيد تعرفي على 3 وصفات مختلفة من: طريقة عمل الدونات.

بهذا نكون قد قدمنا طريقة عمل الدونات الأصلية آملين أن تلقى بإعجابك هي أو إحدى الوصفات الأخرى الثلاث وتشاركيها مع من تحبين، وأي استفسار أو تعليق اتركيه في ركن التعليقات أدناه ومجلتك العزيزة سترد عليك بأقرب وقت ممكن.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى