طريقة عمل القهوة

غني عن الذكر فوائد القهوة وكونها مشروب شعبي يفضله الكثيرين خاصة من الرجال، لكن للأسف ليست كل الفتيات والسيدات ربات البيوت على دراية بطريقة عمل القهوة. وفي قسم المشروبات والعصائر قدمت مجلة عالم المراة مسبقاً العديد من طرق عمل القهوة التي يمكنك تصفحها بزيارة القسم، واليوم يسر المجلة أن تقدم طريقة عمل القهوة بوش بطريقة سهلة وبسيطة وسريعة لتتمكنين من عمل القهوة التقليدية باحترافية عالية علماً بأنها طريقة مجربة ويمكن تطبيقها بسهولة ونتيجتها مضمونة.

أولاً: مقادير ومكونات طريقة عمل القهوة:

2 ملعقة صغيرة ممتلئة لآخرها من القهوة المفضلة

سكر حسب الرغبة (مقادير الزيادة أو المظبوط أو السكر الخفيف أو على الريحة موضحة بالطريقة أدناه)

فنجان نظيف ومجفف بحيث لا يكون به نقطة ماء وهذا مهم للحصول على النتيجة المطلوبة

ثانياً: طريقة عمل القهوة:

1- أولاً يرجى العلم بأن مقدار السكر على الريحة عبارة عن 1/2 ملعقة صغيرة سكر ، والمظبوطة مقدارها 1 ملعقة صغيرة ممتلئة سكر، والمانو ملعقة ونصف صغيرة ممتلئة من السكر والزيادة 2 ملعقة ونصف من السكر.

2- أول ما يجب أن تقومي به سيدتي في هذه الطريقة هو إحضار كنكة قهوة بحيث تكون نظيفة وتضعي بها 2 ملعقة بن المذكورة بالمقادير وتقومي بوضع السكر المطلوب حسب الرغبة كما تم الذكر.

3- بعد ذلك يجب أن تقومي بوضع الماء في الكنكة وبحيث يكون الماء بارد وبحيث يكون مقدار الماء بالفنجان، أي اذا كنت ستقومين بعمل فنجان واحد من القهوة فقومي بملء الفنجان من الماء البارد وتقومي بوضعه في الكنكة بشرط سكب الماء بهدوء. كما يمكنك سكب الماء من الحنفية بخفة وليس دفعة واحدة وذلك لسهولة تقليب المكونات بالطريقة المذكورة وللحصول على النتيجة المطلوبة.

4- الآن وبعد الانتهاء من الخطوة السابقة قومي بوضع الكنكة على نار درجة حرارتها هادئة جداً قدر المستطاع.

5- أثناء وجود كنكة القهوة على النار الهادئة يجب أن تقومي بالتقليب المستمر بهدوء بعد مرور 30 ثانية (نصف دقيقة) بحيث لا تقوم القهوة بعمل وش (وجه) سريع وتكون قد استوت جيداً، علماً بأن هذه الطريقة تجعل وجه القهوة يبدو أكثر سماكة وسيتضح لك ذلك بعد الانتهاء من الطريقة.

6- عندما يظهر وجه القهوة بأجناب الكنكة يجب أن تتوقفي عن التقليب فوراً بحيث لا يفسد الوجه وتحصلي على النتيجة المطلوبة.

7- يجب التأكيد هنا على أهمية أن يكون فنجان القهوة حاضر ونظيف ومجفف حتى وإن تم تعيير الماء به للكنكة فهذا الأمر هام جداً للحصول على أفضل نتيجة.

8- عند صب القهوة من الكنكة إلى الفنجان يجب أن يتم التدقيق في أن يتم ضب الوجه من الجنب بحيث يظهر جيداً في الفنجان وتقدم ساخنة بألف صحة وهنا.

بهذه الخطوات البسيطة والسطور القليلة نكون قد انتهينا من طريقة عمل القهوة التقليدية الكلاسيكية التي يفضلها الكثيرين حول العالم من الجنسين والتي يمكن الاستفادة منها بالعديد من الفوائد، راجين من الله أن تأتي معك بالنتيجة المطلوبة وأن تكون دائمة في مطبخك من دون مبالغة للحصول على الفوائد المطلوبة التي لا تقتصر على تحسين ردود الأفعال ومستوى الكوليسترول في الدم وتحسين صحة الأوعية الدموية وتجنب الأضرار الناجمة عن كثرة شربها المتمثلة في الأرق والسهاد والقلق والاضطراب وارتفاع درجة حرارة الجسم. وعند وجود أي استفسار أو تعليق أو طلب نرجو سيدتي ألا تترددي في طرحه بركن التعليقات أدناه وسيتم قبول التعليق والإجابة عليه بأقرب وقت ممكن.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى