طريقة عمل البطاطس المقرمشة كالمطاعم

crispy-potatoes

بعد القمح والأرز والذرة تأتي البطاطس (البطاطا) في المركز الرابع من حيث الأهمية عالمياً، وهي من أكثر محاصيل الخضروات انتشاراً في العالم وواحدة من أشهر الأطعمة ولها قيمة غذائية وتدخل في الكثير من الوصفات المختلفة التي ذكرناها في قسم الطبخ. ومن منا لا يحب البطاطس خاصة تلك التي يتم تناولها في المطاعم الفخمة خارج المنزل والتي تقدم بطاطس صفراء مقرمشة هشة ولذيذة؟ فكلنا صغاراً وكبارا نحب البطاطس ونحب تناولها ساخنة مع الأطعمة المختلفة وفي أي وجبة، وبالرغم من عدم أفضلة تناولها بكثرة، لكن كيف يمكن الحصول عليها ساخنة وجاهزة لأي وجبة؟ واليوم يسر مجلة عالم المراة أن تقدم لكم طريقة عمل البطاطس المقرمشة بأكثر من وصفة مختلفة لتتمكنين سيدتي من عملها في منزلك مثل التي تتناوليها أنتي وأسرتك خارج المنزل وتوفري على نفسك وأسرتك الوقت والمال وتقدمي لهم طبق لذيذ وسريع وسهل من يديك يحفزهم على تناول الطعام المنزلي المضمون.

(1)

طريقة عمل البطاطس المقرمشة الأولى
أولاً: المقادير والمكونات الأساسية:

3 حبات من البطاطس (البطاطا)

1 كوب من الطحين

1 ملعقة من الكركم

1 ملعقة من الكزبرة الناعمة

2 ملعقة من الفلفل الحلو

1 ملعقة من الملح

1 ملعقة بيكنج باودر

زيت مناسب للقلي

ثانياً: مقادير ومكونات الصوص (الصلصة):

3/4 كوب من المايونيز

1/4 كوب من الكاتشب

1 ملعقة عصير ليمون

1 ملعقة خردل

1/2 ملعقة ثوم

1/2 ملعقة ملح

ثالثاً: طريقة عمل البطاطس المقرمشة الأولى:

1- أول ما يجب أن تقومي به سيدتي في هذه الوصفة هو تقشير البطاطس وبشرها في الثقوب الواسعة لينتج عنها شرائح رفيعة.

2- في وعاء عميق قومي بوضع مقدار الطحين مع مقادير كل من الكزبرة والملح والفلفل والكركم والبيكنج باودر مع التقليب المستمر للمكونات والمقادير لتمتزج المكونات بالطريقة المطلوبة.

3- الآن قومي سيدتي بوضع أصابع البطاطا في الوعاء مع التقليب الجيد المستمر بالبهارات والطحين، مع ملاحظة وضع القليل من الماء اللازم لالتصاق الطحين بالبطاطس.

4- بعد ذلك قومي بوضع كمية زيت مناسبة بالمقلاة الخاصة لقلي البطاطس والانتظار حتى يسخن الزيت جيداً.

5- ضعي البطاطس في الزيت حتى تحصلي على اللون الذهبي الأصفر الفاتح المطلوب ثم قومي بإخراج البطاطس من الزيت وتصفيتها جيداً ووضعها في صينية مناسبة موضوع بها ورق ليتم امتصاص الزيت جيداً.

6- تقدم البطاطس وهي ساخنة مع الصلصة التي تم توضيح مقاديرها أعلاه، ويمكن إعدادها من خلال وضع المايونيز والكاتشب والليمون والثوم والملح وتقليبهم جيداً مع بعضهم البعض للحصول على صلصة ناعمة جميلة الطعم واللون وبألف صحة وهنا.

(2)

طريقة عمل البطاطس المقرمشة الثانية
أولاً: المقادير والمكونات الأساسية:

4 حبات من البطاطس

1/2 كوب من الطحين

1 ملعقة من الكركم

1 ملعقة بيكنج باودر

1/2 ملعق من الباربيكا

1/4 ملعقة صغيرة من الزنجبيل

1/4 ملعقة صغيرة من البصل المجفف

قليل من البصل المجفف

قليل من الليمون

4 ملاعق من الماء

ملح وفلفل أسود

ثانياً: مقادير ومكونات الصلصة:

3 ملاعق كاتشب

1/2 ملعقة مايونيز

فلفل أخضر

1/2 ملعقة خردل

خل

ملح

ثالثاً: طريقة عمل البطاطس المقرمشة الثانية:

1- أولاً يجب أن تقومي سيدتي بخلط الطحين بالبهارات والملح والبيكنج باودر مع التقليب المستمر للحصول على عجينة لينة.

2- بعد الانتهاء من الخطوة السابقة يجب وضع البطاطس المقطعة إلى شرائح في الخليط مدة 15 دقيقة حتى تتشرب شرائح البطاطس الخليط.

3- الآن وبعد انتهاء المدة قومي بوضع شرائح البطاطس في المقلاة التي تحتوي على الزيت الساخن مع الانتباه حتى لا تلتصق البطاطس ببعضها وإخراجها عند الحصول على اللون الأصفر الذهبي وتصفيتها جيداً من الزيت.

4- بخصوص الصوص يجب خلط الكاتشب مع الخردل والمايونيز ومن ثم إضافة الخل والملح حسب الرغبة، ثم نقوم ببشر الفلفل مع إضافة كل الخليط فوق الفلفل وملاحظة ضرورة تقديم الصوص ساخناً.

عند هذا الحد نكون قد قدمنا أكثر من طريقة عمل البطاطس المقرمشة في المنزل دون الحاجة لشرائها من خارج المنزل، والنتيجة مضمونة إذا تم الالتزام بالمذكور أعلاه. وعند وجود أي استفسار يرجى تركه بركن التعليقات أدناه وسيتم الرد عليك بأقرب ما يمكن. ولا تنسي مشاركة الموضوع مع صديقاتك وقريباتك لتعم الفائدة، وألف صحة وهنا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى